هاله صدقي تروي كواليس أعمالها مع الزعيم و أحمد زكي وفخورة بمسلسل  فاتن أمل حرب
آخر تحديث GMT23:26:34
 العرب اليوم -

هاله صدقي تروي كواليس أعمالها مع الزعيم و أحمد زكي وفخورة بمسلسل " فاتن أمل حرب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هاله صدقي تروي كواليس أعمالها مع الزعيم و أحمد زكي وفخورة بمسلسل " فاتن أمل حرب"

الفنانة هالة صدقي
القاهرة - سعيد الفرماوي

أحبت التمثيل منذ صغرها، ورفض أهلها عملها بالفن، في الوقت الذي رحبوا فيه التحاقها بمعهد الباليه ولكنها أصرت على الالتحاق بالمجال الفني وقدمت أعمال فنية بالمشاركة مع عمالقة الفن العربي،الفنانة هالة صدقي حصلت على إجازة في الآداب عام 1981، عملت عدد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية حيث قدمت أكثر من 30 فيلماً.

بدأت علاقتها بالفن بعد عودتها إلى مصر مع المخرج نور الدمرداش في مسلسل "لا يا إبنتي العزيزة" عام 1979، وكانت نقطة إنطلاقتها في مسلسل "رحلة المليون"، وتعتبر فترة ثمانينات القرن العشرين هي بداية شهرتها الحقيقية. تنوعت أدوارها من الكوميديا إلى التراجيديا واشتركت خلال مشوارها الفني مع مجموعة مميزة من المخرجين فعملت مع المخرج عاطف الطيب في فيلم "الهروب"، و عملت مع المخرج يوسف شاهين في فيلمي "إسكندرية - نيويورك" و "هي فوضى"، وفي التلفزيون اشتركت بعدد من المسلسلات المعروفة مثل "أبيض وأسود، أرابيسك، رجل في زمن العولمة، زيزينيا الجزء الثاني".

 وتشارك الفنانة هالة صدقي خلال موسم دراما رمضان المقبل في مسلسل «فاتن أمل حربي» ، إخراج محمد العدل، تأليف ابراهيم عيسى، بطولة نيللي كريم، شريف سلامة.

واكدت أن «الحكاية ستجد قبولاً كبيراً لأنها موجودة في بيوت كتيرة، والقضية منتشرة وتزيد، وسيكون الجمهور مترقب لأن يعرف النتيجة وإلى ما ستصل إليه علاقة فاتن وزوجها». ولفتت إلى أن «فاتن هي صديقة ميسون وزميلتها في العمل، وهي سند لها، شخصية مستقلة وواعية».

وأشارت صدقي إلى أن الكاتب وضع يده على مواضيع مهمة، أضف إلى ذلك أن محمد العدل مخرج مبدع وصديق، وقد عرض على الدور بعد كتابة 3 حلقات فقط من العمل، ووافقت لثقتها الشديدة به، كما أن هذا المخرج صنع نقلة مهمة في حياتها عقب مسلسل «حارة اليهود» قبل بضع سنوات.

وكشفت الفنانة هالة صدقي عن ذكريات عملها مع الفنان أحمد زكي في فيلم "الهروب" وكواليس العمل والمشهد الشهير الذي ضربها فيه، قائلة: "محظوظة لعملي مع أحمد زكي وخاصة فيلم "الهروب" هو كان صديقا شخصيا، لكنه أثناء التمثيل هو شخص آخر لا أعرفه، كان لديه القدرة لكي يفصل بين شخصيته والشخصية التي يقدمها ويتقمص بشدة، وهو ما تسبب في التأثير على جهازه العصبي، كان يعيش داخل الشخصية وتظل معه حتى بعد انتهاء التصوير".

وعن كواليس مشهد ضربها في فيلم "الهروب" قالت: " جلدي حساس جداً، ورغدة حذرتني من أحمد زكي لأنه يضرب بقوة، جهزت نفسي من خلال البروفات، وخلال التصوير ضربني القلم وتألمت بشدة وحبست دموعي حتى لا أعيد التصوير". وتابعت: "بعد انتهاء تصوير المشهد جاء الماكيير واعتذر لي وقال إنني سأعيد المشهد لأن "الحسنة" التي وضعتها من أجل الشخصية من شدة القلم طارت، وقتها بكيت لأنني سأعيد المشهد وأحمد زكي يضربني مرة أخرى".

كما كشفت الفنانة هالة صدقي عن ذكرياتها مع الزعيم عادل إمام حيث روت مشهد لا تنساه للفنان عادل إمام معها في فيلم "زوج تحت الطلب". وقالت : "لما شاركت في زوج تحت الطلب خوفوني من عادل إمام، أنا عارفة إنه مش كده، ولما بدأنا نصور لقيته أكتر من عظيم، كان مصمم إني أعمل الدور". وأضافت صدقي أنه أثناء التصوير كان يوجد مشهد 4 صفحات وهي "بتتكلم" فقط، فتخوف الفنان عادل إمام من طول المشهد، وقال: "كتير وأنا مش حاسه، مش عارف هأعمل ريأكشنات كل ده".

وأردفت: "قلت له أنا حافظة، مش هتحس بده لأن إيقاعي سريع، والمكتوب حلو، خليني أعمل المشهد، وأدرب إحساسي وبعدين نشوفه.. عملنا المشهد من أول مرة".

وتحدثت هالة صدقي، عن كواليس العمل مع المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، قائلة أنه كان يحب عين الممثل، وذات مرة قابلته فنظر إلى عينيها وقال لها: “يا بت انتي عينيكي حلوة إزاي ما اشتغلتيش معايا.. انتي محمود المليجي الممثلات”. وكشفت هالة، خلال اللقاء أنها تحب التمثيل منذ صغرها، ولكن أهلها كانوا يرفضون عملها بالفن، في الوقت الذي رحبوا فيه بالتحاقها بمعهد الباليه لأنه فن راقي.

يذكر أن الفنانة هالة صدقي، عملت مع المخرج يوسف شاهين، في فيلمي “إسكندرية – نيويورك” 2004، و”هي فوضى” 2007.ويعتبر مسلسل “رحلة المليون” للنجم محمد صبحي، والذي عرض في 1984، نقطة تحول في مسيرتها الفنية حيث فتح الباب أمامها لتقديم أدوار البطولة في العديد من الأفلام والمسلسلات فيما بعد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هالة صدقي تغازل كاظم الساهر في فيديو نادر

هالة صدقي تشكر العراق بعد تكريمها في مهرجان بغداد الأول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاله صدقي تروي كواليس أعمالها مع الزعيم و أحمد زكي وفخورة بمسلسل  فاتن أمل حرب هاله صدقي تروي كواليس أعمالها مع الزعيم و أحمد زكي وفخورة بمسلسل  فاتن أمل حرب



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي
 العرب اليوم - اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 14:50 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

إياد نصار يكشف سبب حبه للشخصيات «التوكسيك»
 العرب اليوم - إياد نصار يكشف سبب حبه للشخصيات «التوكسيك»

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 16:37 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab