محاكمة عناصر متطرفة استهدفت جسر الملك فهد في المنامة
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

محاكمة عناصر متطرفة استهدفت جسر الملك فهد في المنامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محاكمة عناصر متطرفة استهدفت جسر الملك فهد في المنامة

جسر الملك فهد
الرياض – العرب اليوم

تنظر المحكمة الجنائية في البحرين اليوم الخميس، قضية مجموعة من عناصر خلية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية، منها: جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية البحرينية والسفارة السعودية في المنامة، ومن المتوقع أن تصدر حكمها بحقهم.

 وأجلت المحكمة إصدار الحكم بحق الخلية المكونة من 61 متهمًا بتأسيس جماعة إرهابية تستهدف تفجير السفارة السعودية في البحرين وجسر الملك فهد، إلى اليوم الخميس، حيث تم العثور على عدد من القنابل الجاهزة للاستخدام، وقد صنعت لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.

وتضمنت صحيفة الاتهام قيام المتهم الأول بتجنيد عناصر لهذه الجماعة وتكليفهم بتجنيد غيرهم فيها واختيار قادتها وتحديد أنشطتها وخططها في استهداف رجال الشرطة والمواقع الحيوية والأمنية وسفارة السعودية بمملكة البحرين وفي ارتكاب أعمال التفجير والشغب والتخريب وتهريب الأسلحة النارية والمفرقعات إلى داخل البحرين وتزويد عناصر التنظيم بها، إضافة إلى تدريب عناصر هذه الجماعة على تصنيعها واستعمالها داخل وخارج البحرين.

كما تضمنت الاتهامات الموجهة لمؤسس هذه الجماعة الإرهابية إمداده عناصر الجماعة بالأموال وإعانة المطلوب منهم على الفرار من وجه القضاء وتهريبهم إلى خارج البحرين ومهاجمة أجهزة الدولة البحرينية ومؤسساتها بغرض إشاعة الفوضى وإثارة الفتن وإضعاف مقومات الدولة وإسقاطها.
وواجهت المحكمة المتهمين تهم منها: انضمامهم وآخرين إلى تلك الجماعة الإرهابية، حيث تولى قيادتها المتهمون من الثاني إلى الخامس وشاركوا في جميع أنشطتها واستكملت تلاوة جميع التهم الموجهة لبقية المتهمين والتي أثبتت تورطهم في جميع أنشطة هذه الجماعة الإرهابية.
 
يذكر أن المتهمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين (15 عامًا و52 عام)، ثبت في الوقائع المنسوبة إليهم، تأسيس جماعة إرهابية تستهدف المنشآت الأمنية والحيوية في البحرين، وارتكاب أعمال التفجير والشغب والتخريب وتهريب الأسلحة النارية والمفرقعات إلى داخل البلاد، وتزويد عناصرها بها، وتدريبهم في الداخل والخارج على تصنيعها واستعمالها في هذا النشاط، ومدهم بالأموال وإعانة المطلوب منهم على الفرار من وجه القضاء وتهريبهم إلى خارج البلاد، ومهاجمة أجهزة الدولة ومؤسساتها وذلك بغرض إشاعة الفوضى وإثارة الفتن، وإضعاف مقومات الدولة واسقاطها.

وأعلنت السلطات البحرينية أواخر عام 2011 عن ضبط خلية تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية وأشخاص، ومن ضمنها السفارة السعودية في البحرين وجسر الملك فهد، بعد تلقيها اتصالًا رسميًا من السلطات الأمنية في دولة قطر، توضح أنها تمكنت من القبض على مواطنين بحرينيين، كانوا قد دخلوا قطر عبر الحدود البرية مع السعودية.

 وأثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية وحجوزات طيران إلى سورية، كما تم العثور معهم على مبالغ مالية بالدولار الأميركي والتومان الإيراني.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية البحرينية إلى أن السلطات الأمنية في قطر اتخذت إجراءات التحقيق مع المتهمين الذين أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران، عبورا بدولتي قطر وسورية، وذلك بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص.

وأعلنت وزارة الداخلية في شهر شباط/ فبراير 2013 عن عثورها على عبوة ناسفة، تزن حوالي كيلوجرامين، وضعت على جسر الملك فهد، الذي يربط بين البحرين والسعودية، وتمكن فريق المتفجرات في وحدة مكافحة الإرهاب من تفكيكها، قبل أن تنفجر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محاكمة عناصر متطرفة استهدفت جسر الملك فهد في المنامة محاكمة عناصر متطرفة استهدفت جسر الملك فهد في المنامة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab