مسؤول روسي يؤكد أن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تهدد بلاده
آخر تحديث GMT23:20:24
 العرب اليوم -

مسؤول روسي يؤكد أن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تهدد بلاده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤول روسي يؤكد أن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تهدد بلاده

الجنرال ألكسندر فومين
موسكو ـ ريتا مهنا

أكد نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال ألكسندر فومين، أن "التجارب الصاروخية التي تقوم بها كوريا الشمالية تهدد بلادنا مباشرة، لأن رسالتها واضحة على صعيد زيادة التوترات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ". وشدد خلال مؤتمر "شانغري- لا" للأمن الإقليمي في سنغافورة، والذي يحضره وزراء داخلية وخبراء من 39 دولة بينهم وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، على أن العقوبات الاقتصادية يجب أن تشكل وسيلة لدفع بيونغيانغ إلى مسار السلام وليس لتدميرها اقتصادياً، وجرها بالتالي إلى تصرفات أكثر زعزعة للاستقرار.

ودعا فومين بلدان آسيا والمحيط الهادئ المشاركة في المؤتمر إلى تنفيذ عمل مشترك لعدم السماح بتطور الموقف وفقاً لسيناريو التصعيد والمواجهة، ونقله إلى مسار الحوار، مشدداً على أن هذا التحرك يلبي مصالح كل بلدان المنطقة. واقترح إنشاء هيكلية أمنية متكاملة تراعي مصالح بلدان آسيا والمحيط الهادئ ومخاوفها، وقال: يجب أن تنطلق هندسة هذه الهيكلية من الواقع الحالي عالمياً، وتلبي متطلبات كل الأطراف ومخاوفهم، وتبنى على أساس مبدأ الأمن الموحد لكل بلدان المنطقة واحترام القانون الدولي ومبدأ التسويات السلمية للنزاعات، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والاحترام المتبادل لمصالح كل الأطراف.

ولفت فومين إلى أن نظام التحالفات العسكرية القائم حالياً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لا يمكن أن يشكل وسيلة شاملة لضمان أمن بلدان المنطقة، لأنه لا يلبي الحاجات الأمنية للبلدان التي لا تنخرط في تحالفات عسكرية. كما أشار إلى أهمية أن يأخذ أي تحرك جماعي لتعزيز هيكلية أمنية شاملة في الحسبان التغيرات التي طرأت بعد انتهاء عهد الحرب الباردة، ما يدفعنا إلى طرح سؤال عن قدرة الهياكل القائمة حالياً على مواجهة التهديدات والتحديات الجديدة.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أمس، بأن "بيونغ يانغ ترفض تماماً العقوبات الأخيرة التي فرضتها الأمم المتحدة على مواطنينا ومؤسساتنا، وتتمسك بمواصلة تطوير السلاح". وعلى رغم تأكيده أن موسكو تشاطر بلدان العالم قلقها من تصرفات بيونغ يانغ، شدد فومين على أخطار التصرفات التي ترفع شعار الحد من القدرات الصاروخية لكوريا الشمالية، وفي مقدمها نشر الولايات المتحدة أنظمة دفاعية صاروخية في كوريا الجنوبية، لأنها تصرفات تهدد بانزلاق الوضع في المنطقة إلى مزيد من التدهور، وهو ما ينطبق أيضاً على تلويح اليابان بنيتها نشر منظومتها الخاصة للدفاع الصاروخي في المنطقة.

وأمس، أجرى سكان بلدة أبو الصغيرة غرب طوكيو والتي تضم 3500 شخص، تدريبات على الإجلاء في حال شن كوريا الشمالية هجوماً صاروخياً، علماً أن بلدات ومدناً يابانية تتخذ خطوات مماثلة استعداداً لما يتمنون ألا يحدث أبداً. وأكد فومين أن روسيا ستأخذ في الاعتبار التهديدات الجديدة المتمثلة في اقتراب المنظومات الصاروخية من حدودها، لدى تقويمها الأخطار ووضع خطط للرد عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول روسي يؤكد أن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تهدد بلاده مسؤول روسي يؤكد أن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية تهدد بلاده



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024

GMT 13:18 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

حزب الله ينفي وجود أي استهدافات لقيادته في حي ماضي

GMT 13:19 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

8 شهداء فلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab