مسؤول مصري ينفي احتجاز بلاده لأي مواطن سوداني
آخر تحديث GMT14:42:53
 العرب اليوم -

مسؤول مصري ينفي احتجاز بلاده لأي مواطن سوداني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤول مصري ينفي احتجاز بلاده لأي مواطن سوداني

وكيل وزارة الخارجية السوداني عبدالغني النعيم
الخرطوم - محمد إبراهيم

نفي وكيل وزارة التعاون الدولي المصري فتحي عبدالعظيم، احتجاز سلطات بلاده لأي مواطن سوداني، فيما كشف وكيل وزارة الخارجية السوداني عبدالغني النعيم عن اجتماع لجنة الحريات الأربعة بين البلدين مطلع العام المُقبل في القاهرة لمناقشة كيفية تسهيل وتيسير حركة المواطنين بين البلدين.

وقال فتحي عبدالعظيم في تصريحات صحافية، الخميس، عقب ختام اجتماعات لجنة المعابر المشتركة في وزارة الخارجية في الخرطوم: "لا يمكن للحكومة المصرية أن تحجز مواطنًا سودانيًا وهذا لم يحدث ولن يحدث أبدًا" وأشار إلي مشكلة داخليه في بلاده وصفها بالصغيرة في طريق أبو سمبل تصادفت مع عبور المواطنين السودانين، وأكد أن الحكومة المصرية نقلت السودانيين فورًا وعن طريق مراكب نيليه إلي المعابر، ودعا وسائل الإعلام إلي عدم إثارة ما يعكر صفو علاقة البلدين ودعم توجه القيادة العليا في السودان ومصر إلي التكامل.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية السوداني عبدالغني النعيم أن اللجنة القنصلية بين الجانبين تتابع مشاكل المواطنين في البلدين، وأشار إلى أن ملفات المواطنين حتى وإن كانت صغيره يتم تدخل وزراء الخارجية فيها لعدم ترك أي مساحه تعكر صفو العلاقات، وأعلن عن اجتماع لجنة الحريات الأربعة في القاهرة مطلع العام المقبل لحل مشاكل حركة المواطنين بين البلدين، ونوه إلى أن ليس كل السودانيين يحتاجون إلي تأشيرة دخول إلى مصر وأوضح أن الأمر محصور في أعمار محدده من "18 ــ 50" وأشار إلي أن اجتماع اللجنة سيناقش هذه المسائل.

وفي سياق آخر أكد النعيم الاتفاق علي تسليم ممتلكات المعدنيين السودانيين وقال إن هذا الملف يتابع علي أعلي مستويات في البلدين، وأرجع تأخير تسليم المعدات لمسائل فنية تتعلق بكيفية التسليم والحصر ومكان التسليم، وقال إن السفارة السودانية فيالقاهرة تُتابع حاليًا هذه التفاصيل وأضاف "نأمل طي هذا الملف في أقرب فرصة حتى نتفرغ إلى المسائل الإيجابية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول مصري ينفي احتجاز بلاده لأي مواطن سوداني مسؤول مصري ينفي احتجاز بلاده لأي مواطن سوداني



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab