أكراد سورية يحددون لإجراء انتخابات محلية تمهيدًا لإعلان إقليم مستقل
آخر تحديث GMT03:12:43
 العرب اليوم -

أكراد سورية يحددون لإجراء انتخابات محلية تمهيدًا لإعلان إقليم مستقل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكراد سورية يحددون لإجراء انتخابات محلية تمهيدًا لإعلان إقليم مستقل

أكراد سورية
دمشق ـ نور خوام

في الوقت الذي أعلنت دمشق وصول قواتها النظامية ، السبت ، إلى مشارف بلدة السخنة التي تعتبر عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة، أكبر تجمعات تنظيم "داعش".

وحددت الجمعية التأسيسية لـ"اتحاد شمال سورية" السبت، موعد إجراء أول انتخابات على مختلف المستويات للإدارات المحلية والمناطقية التي تديرها على طول الحدود مع تركيا ، مما اعتبر تمهيدًا لإعلان إقليم مستقل.

ولم يصدر بعد رد فعل من تركيا على الإعلان الذي من المؤكد أن تنظر إليه كخطوة استفزازية بالنظر ، إلى أنها تعتبر التنظيمات الكردية كافة في شمال سورية مؤيدة وداعمة لحزب العمال الكردستاني ، الذي يخوض حربًا ضدها منذ أعوام طويلة.

وذكرت وكالة "حوار نيوز" الكردية، إن انتخابات ستجرى في 22 سبتمبر/أيلول المقبل ، فيما يسمى الكومونات ، أي المؤسسات البلدية ، كما ستُنظَّم انتخابات في 23 نوفمبر/تشرين الثاني ، للإدارات المحلية والمجالس الريفية والحضرية والإقليمية ، وأخيرًا ستجرى انتخابات مجالس المحافظات في 19 يناير/كانون الثاني 2018.

ولم تعترف دمشق باتحاد شمال سورية ، يسمى المنطقة الاتحادية في شمال سورية ، منذ إنشائه في مارس/آذار 2016، في المناطق الخارجة عن سيطرة السلطات السورية الرسمية في الشمال ، على رغم أنه يسيطر على مناطق واسعة على طول الحدود مع تركيا.

ميدانيًا ، أكدت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" ، ووحدة الإعلام الحربي التابعة لـ"حزب الله" اللبناني أن القوات النظامية وحلفاءها وصلوا السبت إلى مشارف السخنة، وهي آخر بلدة يسيطر عليها عناصر تنظيم "داعش" في محافظة حمص في خطوة رئيسية في هجومهم المتعدد الجبهة ضد الجماعة المتشددة.

وتقع السخنة على الطريق السريع الرئيسي في الصحراء بين تدمر وجيب للقوات النظامية يحاصره تنظيم "داعش" ، في دير الزور على مسافة نحو 130 كيلومتر إلى الشرق.

وفي وقت سابق، ذكر الإعلام الحربي لـ"حزب الله" إن حقل السخنة للغاز والمرتفعات المطلة على البلدة تقع في مرمى نيران الجيش وحلفائه ، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، بأن القوات النظامية لها سيطرة نيرانية مماثلة على مختلف أنحاء البلدة، وأن معظم عناصر "داعش" هناك لاذوا بالفرار.

والهدف من تقدم القوات النظامية وفصائل شيعية مسلحة متحالفة معها في الصحراء شرق سورية، هو مهاجمة معقل "داعش" بمحاذاة وادي الفرات ، ويتمّ فتح جبهة أخرى في الهجوم إلى الشمال حيث تتقدم القوات النظامية وحلفاؤها بمحاذاة الضفة الجنوبية للفرات جنوب الرقة ، وتدعم طائرات روسية الحملة.

وصرح مصدر عسكري سوري لـ"سانا" بأن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مركزة على مواقع تنظيم "داعش" ، وخطوط إمداده في بلدة عقيربات وقرى السوحة وجروح وقسطل الشمالي وقليب الثور في ريف سلمية الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم وتدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين ، فيما تعد بلدة عقيربات مركز الإمداد الرئيسي للتنظيم على أطراف البادية، حيث تنفذ وحدات من القوات النظامية السورية عمليات عسكرية لاجتثاث التنظيم وقطع خطوط إمداده في اتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم.

وذكرت "سانا" أن عمليات القوات النظامية أسفرت عن السيطرة على تل أم خصم وجبل القليلات جنوب غربي مدينة السخنة، بعد مقتل وإصابة أعداد كبيرة من متطرفي تنظيم "داعش" وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وشددت الوكالة على أن القوات النظامية أصبحت على مشارف مدينة السخنة ، بعد السيطرة على عدد من التلال الإستراتيجية والحاكمة في محيط المدينة التي أصبحت ساقطة ناريًا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكراد سورية يحددون لإجراء انتخابات محلية تمهيدًا لإعلان إقليم مستقل أكراد سورية يحددون لإجراء انتخابات محلية تمهيدًا لإعلان إقليم مستقل



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab