تصاعد وتيرة الحرب الكلامية بين بيونغ يانغ وواشنطن
آخر تحديث GMT09:49:01
 العرب اليوم -

تصاعد وتيرة الحرب الكلامية بين بيونغ يانغ وواشنطن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصاعد وتيرة الحرب الكلامية بين بيونغ يانغ وواشنطن

الزعيم الكوري كيم جونغ أون والرئيس دونالد ترمب
واشنطن - يوسف مكي

تصاعدت حدة الحرب الكلامية بين بيونغ يانغ وواشنطن، فبينما دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى أن "يحسن سلوكه"، ووجه نائبه مايك بنس من كوريا الجنوبية تحذيرات جديدة لبوينغ يانغ، قال مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم إين يونغ إن بلاده سترد بقوة على أي اعتداء أميركي، كما هدد نائب وزير خارجية كوريا الشمالية شين هون، بضرب الأراضي الأميركية أو قواعدها في منطقة شبه الجزيرة الكورية واليابان إذا هاجمت واشنطن بلاده.

وذكر مراسل الجزيرة في نيويورك أن كيم إين يونغ اتهم في مؤتمر صحفي مفاجئ الاثنين الولايات المتحدة بتقويض السلم والأمن الدوليين، كما اعتبر المندوب الكوري الشمالي في الأمم المتحدة دعوة واشنطن لاجتماع مجلس الأمن يوم 28 من الشهر الجاري على مستوى الوزراء لمناقشة منع انتشار أسلحة الدمار الشامل وعلى رأسها البرنامج النووية الكوري الشمالي، تكشف المعايير المزدوجة لدى الولايات المتحدة، مضيفًا أن واشنطن تسيء استخدام صلاحيتها باعتبارها الرئيسة الحالية لمجلس الأمن الدولي.

ورفض كيم إين يونغ سعي الولايات المتحدة لمنع الدول الأخرى من امتلاك القدرات النووية وتطوير الأسلحة التقليدية للدفاع عن نفسها في حين تقوم هي بذلك، مؤكدًا على حق بلاده في الدفاع عن تطوير قدراتها العسكرية، وأنها ستقوم بتجارب نووية جديدة عندما ترى ضرورة لذلك، حيث حمّل الولايات المتحدة مسؤولية التوتر في المنطقة وعلى المستوى العالمي، ملمحًا في الوقت نفسه لاحتمال اندلاع حرب نووية في أي لحظة.

وفي سياق متصل، وجه الرئيس الأميركي الاثنين، رسالة شديدة اللهجة لزعيم كوريا الشمالية بدعوته لأن "يحسن سلوكه"، في حين ووجه نائبه مايك بنس من سول عاصمة كوريا الجنوبية تحذيرات جديدة لبوينغ يانغ، وقال "سنهزم أي هجوم وسوف نقابل أي استخدام للسلاح التقليدي أو النووي برد هائل وفعال".

ودخلت الصين على الخط، وأبدت معارضتها نشر نظام أميركي متطور مضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية. وعبرت الخارجية الصينية عن معارضة بكين لنشر نظام ثاد، مطالبة في الوقت نفسه كوريا الشمالية والدول المجاورة لها بالامتناع عن ارتكاب أي أفعال تحريضية ردًا على التجربة الصاروخية الفاشلة التي أجرتها كوريا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان رئيس وزراء كوريا الجنوبية هوانغ كيو آن، قال في وقت سابق إن واشنطن وسول اتفقتا على نشر مبكر لمنظومة "ثاد" الدفاعية، بينما يُذكر أن ترمب كان قد أكد بعد التجربة الصاروخية الجديدة لبيونغ يانغ أن بلاده مستعدة لاتخاذ خطوات بشكل منفرد ضد كوريا الشمالية، إذا رفضت الصين المشاركة في ممارسة ضغوط عليها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد وتيرة الحرب الكلامية بين بيونغ يانغ وواشنطن تصاعد وتيرة الحرب الكلامية بين بيونغ يانغ وواشنطن



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab