الأمير عبد الله بن فيصل يؤكد الردّ على من يعتدي على أمن المملكة
آخر تحديث GMT21:36:15
 العرب اليوم -

الأمير عبد الله بن فيصل يؤكد الردّ على من يعتدي على أمن المملكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير عبد الله بن فيصل يؤكد الردّ على من يعتدي على أمن المملكة

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي
واشنطن ـ عادل سلامة

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي، أن أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية لم تتغير. وقال في كلمة له ضمن أعمال "المؤتمر السنوي الـ25 لصناع السياسة الأميركية العربية": إن "أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية تسعى دائماً لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة والعالم أجمع"، مشيراً إلى أن "رؤية المملكة 2030 ستحقق إنجازات كثيرة على الجانب الاقتصادي والاجتماعي".

وأوضح أن "المملكة من أكثر الدول التي لها علاقات قوية خاصة مع دول العالم المتقدمة، والخلافات على مر تاريخ المملكة عادة ما تكون مع الدول والأنظمة الفاشلة أو المنهارة، بما فيها الدول التي تستغل القضايا العربية والإسلامية والصراعات لتحقيق مكاسبها." وقال إن "المملكة العربية السعودية لا تستخدم الدين كشعار وإنما هي عربية وإسلامية بهوية شعبها، بخلاف الدول التي تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية، مثل إيران"، مشيراً إلى أن "المملكة مستهدفة بشكل عام فلدينا الأماكن المقدسة ومكانتنا الاقتصادية وموقعنا الاستراتيجي لذلك فنحن مستهدفون من الجهات كافة".

وحول العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية أن الولايات المتحدة تفهم مدى أهمية هذه العلاقات التي تربط البلدين، وقال: "لقد بدأت العلاقات مع الولايات المتحدة عبر قطاع الأعمال وعبر العلاقات الشخصية بين الأفراد من خلال الأنشطة البترولية والهندسية والطلاب والتعليم".

وأضاف أن "العلاقات مع الولايات المتحدة كانت ولا زالت قوية وناجحة، وهذه العلاقات واجهت الكثير من التحديات والضغوط على مر الأعوام، ولكنها تخطتها بنجاح، وأصبحت العلاقات متينة في عدة مجالات، تعكس دور المملكة العربية السعودية الإيجابي على مستوى العالم، ولننظر إلى ما تم إنجازه مع الولايات المتحدة، فالآن توجد التجارة والعمل السياسي ومكافحة الإرهاب وغيرها."

وفي ما يتعلق بقانون "جاستا" ، لفت الأمير عبد الله بن الفيصل إلى أن "هذا أمر يخص الولايات المتحدة، وعدد كبير من الدول عبرت عن استيائها من هذا القانون". وحول الأحداث الجارية في اليمن وعلى الحدود مع المملكة، قال: إن "من يعتدي على أمننا ويخترق الحدود ويقترف الجرائم فإننا سنرد عليه أياً كان ونحن ندعم الشرعية ومن يريد حل المشكلة أو الأزمة اليمنية عليه أن يسمي الأشياء بمسمياتها ويحدد المسؤول عن هذا الصراع وهذه المشكلة ومن يدعمهم". وحول الشأن السوري، أكد أن المملكة العربية السعودية لا تبحث عن أعداء لها في سورية، وموقف المملكة من بشار الأسد بسبب الأعمال الوحشية التي يقوم بها في سورية ضد شعبه، وأنه فقد شرعيته أمام الشعب السوري الذي قتل منه مئات الآلاف وهجر الملايين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير عبد الله بن فيصل يؤكد الردّ على من يعتدي على أمن المملكة الأمير عبد الله بن فيصل يؤكد الردّ على من يعتدي على أمن المملكة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab