تحالف قوى نداء السودان يعقد اجتماعات تمهيدية في باريس
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

تحالف "قوى نداء السودان" يعقد اجتماعات تمهيدية في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحالف "قوى نداء السودان" يعقد اجتماعات تمهيدية في باريس

رئيس المعارضة السودانية الصادق المهدي
باريس ـ مارينا منصف

عقد تحالف "قوى نداء السودان" الذي يضم المعارضة بشقيها السياسي والمسلح، اجتماعات تمهيدية في باريس ناقشت عقد مؤتمر جامع لقوى المعارضة داخل السودان، بينما دعا تحالف "قوى الإجماع الوطني" الذي يضم فصائل المعارضة في الداخل "جماهير الشعب السوداني إلى تنظيم نفسها ضمن لجان انتفاضة ومقاومة" في إطار انتفاضة شعبية تطيح النظام الحاكم.

وينتظر وصول رئيس التحالف زعيم حزب الأمة الصادق المهدي، إلى باريس لحضور اجتماعات المجلس الرئاسي للتحالف التي ستلتئم السبت. وقال أمين الإعلام في التحالف صلاح جلال، إن المكتب التنفيذي للتحالف المعارض عقد اجتماعًا "سادته روح وفاقية وحماسة كبيرة للدفع بنداء السودان" بمشاركة الأمين العام ونائبه في الداخل وبقية الأمناء. وأضاف: "ناقش الاجتماع توصية المجلس القيادي عقد مؤتمر جامع لقوى المعارضة السودانية في الداخل يشمل المجتمع المدني والنازحين والمجموعات المطلبية من شباب وطلاب ونساء والمتضررين من السدود والمهنيين بالإضافة إلى القوى السياسية".

كما استمع المجتمعون إلى كلمة الأمين العام، مني أركو مناوي وناقشوا تقويم الوضع السياسي في البلاد، وتوقفوا عند عمق الأزمة الاقتصادية والكوارث البيئية و "انتهاك النظام دستوره" بترشيح رئيسه لدورة سابعة. وفي الخرطوم دعا تحالف "قوى الإجماع الوطني" الذي يضم فصائل المعارضة في الداخل، جماهير الشعب السوداني إلى "تنظيم نفسها ضمن لجان الانتفاضة والمقاومة" في إطار انتفاضة شعبية تطيح النظام.

وجاء في بيان لتحالف المعارضة: "في هذا الظرف المأزوم يحاك العديد من الخطط والمؤامرات لقطع الطريق أمام تنامي خط المعارضة الشعبية نحو إسقاط النظام وإقامة بديل ديموقراطي لمعالجة أزمة التطور الوطني في بلادنا، من طريق محاولات داخلية وخارجية تعمل لإنجاز بدائل تعيد إنتاج الأزمة بتغيير شكلي يحافظ على جوهر النظام".

وشدد البيان على تنظيم التحرك على مستوى الأحياء وقطاعات العمل وفي الجامعات والمعاهد والمدارس وصولاً الى إضراب وعصيان مدني. واعتبر أن "عجز النظام لا يقتصر على الجبهة الاقتصادية، إذ فشل في إيجاد حل سلمي ينهي الحرب وتداعياتها الإنسانية"، بالإضافة الى "تفشي العنف المجتمعي والجريمة المنظمة والفساد في ظل تآكل سلطة الدولة وتدهور كل مرافق الخدمات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف قوى نداء السودان يعقد اجتماعات تمهيدية في باريس تحالف قوى نداء السودان يعقد اجتماعات تمهيدية في باريس



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - حزب الله يعلن قصف مستعمرة إسرائيلية بـ50 صاروخاً

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة

GMT 04:32 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

اللوكيشن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab