ألمانيا تعلن عن طبيعة جديدة لمهام قواتها في العراق
آخر تحديث GMT02:42:12
 العرب اليوم -

ألمانيا تعلن عن طبيعة جديدة لمهام قواتها في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألمانيا تعلن عن طبيعة جديدة لمهام قواتها في العراق

فؤاد معصوم و حيدر العبادي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، عن طبيعة جديدة لمهام القوات الألمانية في العراق، عقب هزيمة تنظيم "داعش" فيما اجتمعت الرئاسات الثلاث العراقية والمتمثلة برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وكل على حدة مع وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين التي تزور العاصمة الاتحادية بغداد، حيث التقت الرئيس العراقي فؤاد معصوم، وقالت إن العراقيين يرغبون في تلقي إرشادات وخبرات من ألمانيا في إعادة تشكيل القوات المسلحة، وفي الخدمات الصحية واللوجستية.

وأضافت الوزيرة: "هذه مرحلة انتقالية للعراق. جميع شركائي في الحوار يؤكدون باستمرار رغبتهم الحثيثة في مشاركة ألمانيا (في دعم) العراق". وذكرت الوزيرة أن المهمة الحالية من الممكن تغييرها لـ"شكل آخر من المشاركة"، مضيفة أنه سيجري تشكيل مجموعة عمل لبحث التفاصيل. وتنتهي فترة تفويض القوات الألمانية المشاركة في مكافحة تنظيم "داعش" في كل من سورية والعراق، خلال أسابيع قليلة.

ويتمركز حاليا 150 جنديا ألمانيا قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق؛ لتدريب جنود أكراد. ويعتزم كل من التحالف المسيحي الديمقراطي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والاشتراكيون إنهاء المهمة في شكلها الحالي بعد أن تم دحر التنظيم. إلا أن الجيش الألماني يسعى إلى مواصلة اشتراكه في الجهود الرامية إلى استقرار العراق وحفظ الأمن فيها، أما كيفية تحقيق ذلك فلم تتضح بعد.

يذكر أن الحكومة العراقية أعلنت في كانون أول ألماضي انتصارها على تنظيم"داعش" عقب معارك طاحنة استمرت لسنوات. ورغم دحر "داعش"، لا يزال التنظيم يشن هجمات على طريقة حرب العصابات. هذا ووصلت وزيرة الدفاع الالمانية مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان بعد زيارتها بغداد ولقائها الرئاسات الثلاث هناك.

وقالت مصادر صحافية: إن وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين وصلت مدينة أربيل، مساء أمس السبت، بعد زيارتها للعاصمة بغداد. بدورها اجتمعت الرئاسات الثلاث العراقية والمتمثلة برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وكل على حدة مع وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لين التي تزور العاصمة الاتحادية بغداد.

وأعربت فون لين بحسب بيانات صادرة عن تلك الرئاسات عن "تثمين ألمانيا لأداء القوات العراقية وانتصارها في الحرب ضد الإرهاب مجددة دعم بلادها الكامل للعراق ضد الإرهاب وحرصها الثابت على وحدته وسيادته وتطور نظامه الديمقراطي". وأعلنت عن "دعم ألمانيا لحل الخلافات الداخلية كافة على أساس القانون، وأكدت استعداد ألمانيا توسيع التعاون العسكري مع العراق كما رحبت بدعوة الشركات الألمانية بالمشاركة في إعمار العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تعلن عن طبيعة جديدة لمهام قواتها في العراق ألمانيا تعلن عن طبيعة جديدة لمهام قواتها في العراق



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab