«قسد» تستقدم تعزيزات إلى منبج مع استمرار الحشود التركية لاقتحامها
آخر تحديث GMT03:44:03
 العرب اليوم -

«قسد» تستقدم تعزيزات إلى منبج مع استمرار الحشود التركية لاقتحامها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «قسد» تستقدم تعزيزات إلى منبج مع استمرار الحشود التركية لاقتحامها

الجيش الوطني السوري
دمشق - العرب البوم

أفادت مصادر في المعارضة السورية بأن مدينة منبج (80 كيلومتراً شمال شرقي حلب) تشهد «حالة استنفار وتخبط» في صفوف «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد)، في ظل استعدادات لهجوم مرتقب يقوم به الجيش التركي وفصائل سورية موالية لأنقرة. وفي وقت وصلت أرتال عسكرية جديدة للقوات التركية وفصائل «الجيش الوطني السوري» إلى مناطق قريبة من منبج تمهيداً لاقتحامها، تحدثت مصادر معارضة عن «احتجاجات» في عدد من أحياء المدينة ضد «قسد».

وقال مصدر في فصائل المعارضة إن «منبج تشهد حالة كبيرة من التخبط والاستنفار في صفوف قوات سوريا الديمقراطية، داخل المدينة وفي محيطها، كما تم تسجيل وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من مناطق شرقي الفرات إلى ريف حلب لتعزيز مواقع (قسد) الدفاعية بأعداد كبيرة من المقاتلين والآليات المزودة بالرشاشات والأسلحة المتوسطة. نُشرت هذه العزيزات في محيط المدينة ضمن خنادق وخلف سواتر ترابية». وأوضح أن استقدام «قسد» للتعزيزات جاء «بعد وصول 3 أرتال عسكرية للقوات التركية وفصائل الجيش الوطني السوري، تضم دبابات ومدافع ثقيلة ومئات المقاتلين، إلى المناطق الفاصلة بين مدينتي جرابلس ومنبج شمال شرقي حلب، وإعلانها الجاهزية القتالية وانتظارها ساعة الصفر للبدء بالعملية العسكرية على منبج وتحريرها من (قسد)».

وأضاف المصدر أن «مخاوف (قسد) من اقتراب موعد انطلاق العملية العسكرية التركية المرتقبة على منبج دفعها إلى نصب حواجز مكثفة للتدقيق في حركة المدنيين، وهو أمر دفع بعدد كبير من الأهالي إلى الخروج بمظاهرات في عدد من أحياء المدينة احتجاجاً على ممارسات هذه القوات بحق المدنيين، وسط أنباء مؤكدة عن هروب عدد من عناصرها من مواقعهم العسكرية».من جهته، قال قيادي في فصائل «الجيش الوطني السوري» إن «القوات التركية وقوات الجيش الوطني السوري، التي وصلت مؤخراً إلى حدود مناطق تل رفعت ومنبج شمال وشمال شرقي حلب، اتخذت مواقعها القتالية وهي تنتظر الأمر من قيادتي القوات التركية والجيش الوطني السوري للبدء بالعملية العسكرية على هاتين المدينتين».

ولفت إلى «تنسيق وتفاهم بين قوات (قسد) وقوات نظام (الرئيس بشار) الأسد، وتشارك بينهما في المواقع العسكرية الدفاعية المتقدمة على خطوط التماس»، مشيراً إلى أن «انتشار قوات النظام السوري داخل تل رفعت لن يثني القوات التركية وفصائل المعارضة عن القيام بدورها وتنفيذ العملية العسكرية الهادفة إلى تحرير المدينة من قوات النظام و(قسد)، في ذات الوقت، فهذه المدينة باتت مصدر خطر يهدد حياة المدنيين في المناطق الخاضعة للنفوذ التركي وفصائل الجيش الوطني السوري في مناطق عفرين وجنديرس والباب، شمال سوريا» وتواصل القوات التركية وفصائل «الجيش الوطني السوري»، في غضون ذلك، حشد قواتها في محيط منبج وتل رفعت، بريف حلب، إذ يرجح أن تكون المدينتان ميداناً لتلك المعارك، بهدف إبعاد «قوات سوريا الديمقراطية» عن حدود مناطق النفوذ التركي داخل الأراضي السورية، فضلاً عن ربط مدينة منبج بمدينة جرابلس، ومدينة تل رفعت بمدن الباب والراعي شمال وشمال شرقي حلب، حسب ناشطين.

وفي إدلب (شمال غربي سوريا)، شهدت مناطق جبل الزاوية بريف المحافظة الجنوبي، صباح أمس (الجمعة)، قصفاً برياً مكثفاً من قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، وأسفر القصف عن إصابة مدنيين بجروح. وقال أحمد الريحاوي، وهو ناشط في إدلب، إن «قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتمركزة في مدن كفرنبل ومعرة النعمان قصفت مناطق دير سنبل وبينين وكنصفرة والفطيرة بعدد كبير من قذائف المدفعية الثقيلة والدبابات، ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين بجروح خطيرة، نقلتهم فرق الإسعاف إلى المشافي». وأضاف: «ردّت فصائل المعارضة في غرفة عمليات (الفتح المبين) بقصف مواقع عسكرية تابعة للنظام في مناطق تلة رشو والكبينة بريف اللاذقية، ومواقع أخرى بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل وجرح 4 من عناصر النظام».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"الجيش الوطني السوري" يتأهب لمشاركة القوات التركية في التوغل شمال سوريا

اشتباكات عنيفة بين «الجيش الوطني السوري» و«قسد»

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«قسد» تستقدم تعزيزات إلى منبج مع استمرار الحشود التركية لاقتحامها «قسد» تستقدم تعزيزات إلى منبج مع استمرار الحشود التركية لاقتحامها



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف
 العرب اليوم - عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان

GMT 11:33 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

حزب الله يستهدف ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي

GMT 12:48 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab