الملك سلمان يوجه دعوات لحضور القمة العربية الاسلامية الأميركية
آخر تحديث GMT04:57:03
 العرب اليوم -

الملك سلمان يوجه دعوات لحضور القمة العربية الاسلامية الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك سلمان يوجه دعوات لحضور القمة العربية الاسلامية الأميركية

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
جدة ـ سعد الغامدي

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مجموعة رسائل الى زعماء وقادة دول عربية واسلامية، يدعوهم فيها لحضور اجتماعات قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الإسلامية الأميركية اللتين تستضيفهما المملكة العربية السعودية. وشملت هذه الدعوات ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والتي قام بتسليمها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي خلال استقباله في قصر الصافرية أمس.

وأعرب عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات القوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين وبما يشهده التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بينهما من اطراد النماء والتقدم في المجالات كافة لكل ما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين. كما عبر عن تقديره واعتزازه بالجهود المباركة لأخيه خادم الحرمين الشريفين في تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وتطويرها، ونصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

وأكَّد أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تمثل الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها بما بذلته وتبذله من جهود من أجل الدفاع عن المصالح العربية وحرصها على تماسك ووحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء. وأعرب جلالته عن تمنياته لهاتين القمتين التوفيق والسداد بما يخدم قضايانا الخليجية والعربية والإسلامية ويعزز العلاقات الاستراتيجية الوثيقة والتعاون الوطيد مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان رسالة الى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تضمنت دعوته لحضور قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة العربية الإسلامية الأميركية اللتين تستضيفهما المملكة العربية السعودية. وتسلم الدعوة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال استقباله أمس وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان رسالة الى العاهل المغربي الملك محمد السادس تضمنت دعوة لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية. وتسلم الرسالة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية ناصر بوريطة خلال استقباله وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير في العاصمة المغربية الرباط. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين رسالة مماثلة الى ملك الاردن عبد الله الثاني تضمنت دعوته لحضور القمتين. وقام بتسليم الدعوة وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد خلال استقبال الملك عبد الله له في عمّان أمس.

وأكَّد العاهل الاردني خلال الاستقبال، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية والمتينة التي تربط البلدين، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية. وحمّل الدكتور عصام بن سعيد تحياته وتقديره الكبير لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وتمنياته للشعب السعودي، بالمزيد من التقدم والازدهار.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين رسالة الى الرئيس عبد ربه منصور هادي قام بتسليم له سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد سعيد آل جابر خلال استقباله في الرياض أمس.

وعبر الرئيس عبد ربه منصور هادي عن الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على هذه الدعوة الكريمة، منوهاً بجهود خادم الحرمين الشريفين لوحدة الأمة العربية والإسلامية والرفع من شأنها في مختلف المحافل وتوطيد عرى العلاقات وتعزيزها مع المجتمع الدولي والعالم لمصلحة التعايش والسلام والأمن والاستقرار. وأشاد الرئيس اليمني بحكمة قيادة المملكة وأياديها البيضاء لمصلحة الأمة قاطبة، منوهاً بمواقف المملكة الأخوية الدائمة والداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف.

كما وجه الملك سلمان رسالة مماثلة الى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. قام بتسليمها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي خلال استقبال اردوغان له. ونقل وزير التجارة والاستثمار خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الى الرئيس التركي ولحكومة وشعب جمهورية تركيا الشقيقة، فيما حمله أردوغان تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجه خادم الحرمين الشريفين رسالة الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تضمنت دعوة لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية. وتسلم الدعوة، رئيس مجلس الأمة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد القادر بن صالح، خلال استقباله، وزير الخارجية، عادل بن أحمد الجبير، في مقر مجلس الأمة بالعاصمة الجزائرية أمس.

كما وجه الملك سلمان رسائل مماثلة الى رئيس النيجر محمدو ايسفو و رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الذي أكَّد أن باكستان تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع المملكة، مبرزًا في الوقت ذاته الحرص على تعزيز وتطوير هذه العلاقات في شتى المجالات التي تخدم مصلحة البلدين.

وأشاد بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة في دعم الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والعالمي، إلى جانب الدور المحوري الذي تقوم به على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يوجه دعوات لحضور القمة العربية الاسلامية الأميركية الملك سلمان يوجه دعوات لحضور القمة العربية الاسلامية الأميركية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:48 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025

GMT 09:20 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الألعاب الإلكترونية منصة سهلة لتمرير الفكر المتطرف
 العرب اليوم - الألعاب الإلكترونية منصة سهلة لتمرير الفكر المتطرف

GMT 22:38 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل مصريين حادث إطلاق النار في المكسيك

GMT 04:42 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مفكرة القرية: تحصيل دار

GMT 06:26 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ذبحة صدرية تداهم عثمان ديمبلي

GMT 05:00 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج بلا عودة

GMT 18:55 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

3 قتلى و3 جرحى نتيجة انفجار ضخم في حي المزة وسط دمشق

GMT 09:22 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بعدد من طائرات الدرون

GMT 22:23 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

18 قتيلا بضربة إسرائيلية على مقهى في طولكرم

GMT 15:25 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تقرر ضرب هدف استراتيجي في إيران

GMT 08:13 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

18 شهيدًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم

GMT 13:05 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كوريا الجنوبية تستعد لإعصار "كراثون"

GMT 09:21 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تقصف 5 بلدات في جنوب لبنان بالمدفعية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab