أميركا ترفع مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم داعش إلى 25 مليون دولار
آخر تحديث GMT14:42:53
 العرب اليوم -

أميركا ترفع مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم "داعش" إلى 25 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أميركا ترفع مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم "داعش" إلى 25 مليون دولار

وزارة الخارجية الأميركية
واشنطن ـ عادل سلامة

رفعت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الأحد مكافأتها لبرنامج العدالة إلى 25 مليون دولار أميركي  لمن يدلي بمعلومات تقود إلى تحديد مكان أو اعتقال أو إدانة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية "داعش" "أبو بكر البغدادي"، والذي يعرف أيضا بـاسم "إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري" و "أبو دعاء". وهذا يمثل زيادة كبيرة في مبلغ المكافأة السابق الذي كان يبلغ 10 مليون دولار وتم الأعلان عنه في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2011.

وأكدت الوزارة في بيان لها "إن حماية أرض وشعب الولايات المتحدة هو أولويتنا القصوى في مكافحة الإرهاب، ومثلما كثفنا الجهود لمحاربة تنظيم "داعش"، فنحن نرفع من قيمة الموارد المتاحة لنا للحصول على معلومات عن قيادة التنظيم من أجل تقديمهم للعدالة. ففي شهر حزيران/ يونيو من عام 2014، تمكن هذا التنظيم من انتزاع السيطرة على مساحات من العراق وسورية وأعلن قيام ما يسمى بالخلافة الإسلامية ونصّب البغدادي خليفةً، وحصل هذا التنظيم في السنوات الأخيرة على مبايعة الجماعات الجهادية والمتطرفين حول العالم، وكما ألهم الهجمات في الولايات المتحدة.

ويعد التنظيم، تحت أمرة البغدادي، مسؤولاً عن مقتل الآلاف من المدنيين في الشرق الأوسط، بما في ذلك القتل الوحشي للعديد من الرهائن المدنيين من اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. وقد أقدم التنظيم أيضا على هجمات بالأسلحة الكيماوية في العراق وسورية في تحد للأعراف العالمية السائدة ضد استخدام هذا النوع من الأسلحة المروعة. وكما قام التنظيم بتمكين وإدارة الهجمات الإرهابية خارج حدود خلافته المزعومة.

وصنفت وزارة الخارجية أبو بكر البغدادي في عام 2011 بكونه "إرهابي عالمي من نوع خاص حسب الأمر التنفيذي رقم 13225". وأضافت البغدادي في نفس العام إلى لجنة العقوبات المتعلقة بتنظيم "داعش" وتنظيم القاعدة في مجلس الأمن الدولي. حيث كان البغدادي زعيما لتنظيم القاعدة في العراق وتحول لاحقا إلى تنظيم "داعش".

ونحن نشجع أي شخص يمتلك معلومات عن البغدادي بالاتصال على برنامج المكافآت عبر البريد الإلكتروني التالي: no2daesh@rewards4justice.co

أو على رقم الهاتف (1-800-877-3927 في شمال أميركا) أو عن طريق العنوان البريدي:(Rewards for Justice, Washington, D.C., 20520-0303, USA)
 وسيتم التعامل مع المعلومات بسرية تامة.

ويجدر القول أن دائرة الأمن الدبلوماسي في وزارة الخارجية الأميركية تدير برنامج المكافآت من أجل العدالة. وقد قام هذا البرنامج منذ بدء عمله بدفع ما يزيد عن 125 مليون دولار أميركي لأكثر من 80 شخصا قدموا معلومات عملية ساعدت في تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو منعت من حصول أعمال إرهابية حول العالم. ويمكنكم متابعة  البرنامج على تويتر على: https://twitter.com/Rewards4Justice. وأضاف البيان" يدير مكتب إدارة المواقع الإلكترونية في مكتب العلاقات العامة هذا الموقع كبوابة للمعلومات من وزارة الخارجية الأميركية. وينبغي أن لا تفسر أي روابط خارجية إلى أي مواقع إلكترونية أخرى على أنها تأييد لوجهات نظر أو سياسة الخصوصية لتلك المواقع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا ترفع مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم داعش إلى 25 مليون دولار أميركا ترفع مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم داعش إلى 25 مليون دولار



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab