حيدر العبادي يؤكد تعهد تركيا بسحب قواتها من العراق
آخر تحديث GMT23:33:33
 العرب اليوم -

حيدر العبادي يؤكد تعهد تركيا بسحب قواتها من العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حيدر العبادي يؤكد تعهد تركيا بسحب قواتها من العراق

رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع نظيره التركي بن علي يلدرم
بغداد - نجلاء الطائي

دمَّرت المقاتلات التركية، ،مساء الجمعة، 11 هدفًا لمنظمة "بي كا كا" في جبال "قنديل" في إقليم كردستان العراق، وأشار بيانٌ صادرٌ عن رئاسة الأركان العامة، إنَّ مقاتلات تابعة لسلاح الجو دمَّرت 11 هدفًا لمنظمة "بي كا كا" في منطقة قنديل في إقليم كردستان، إثر تلقيها بلاغًا عاجلًا بهذا الخصوص، وأنَّ من بين الأهداف التي تمَّ تدميرها، أوكار ومخابئ كان يتواجد فيها عناصر من المنظمة.

ونتزعت قوات النخبة التابعة للجيش العراقي حيًا جنوب شرقي مدينة الموصل فضلا عن تحرير مستشفيي السلام والشفاء وكلية الطب في الساحل الأيسر من مدينة الموصل التي تشهد عمليات لطرد تنظيم "داعش" منها الذي فرض سيطرته عليها منذ حزيران/يونيو عام 2014.

ونقلت الخلية عن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، أن قوات جهاز مكافحة التطرف تمكنت من تحرير حي الغفران شمال حي الوحدة، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه، وأن قوات الرد السريع تمكنت من السيطرة على مستشفى السلام و كلية الطب ومستشفى الشفاء، وأن القوات عثرت أيضًا على مقر قيادة وسيطرة "داعش" في الساحل الأيسر ومركز اتصالات وسجنين.

وفي سياق ذي صلة، أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له، أن "قطعات الشرطة الاتحادية تدخل مستشفى السلام جنوب الموصل وتسيطر على المبنى بالكامل، وأن قطعات الشرطة الاتحادية تسيطر على مقر عمليات داعش لما يسمى بالمجاهدين الشيشان يحوي خرائط هجماتهم قرب مستشفى السلام".

وقال وكيل وزارة الداخلية عقيل الخزعلي في كلمة ألقاها خلال الاحتفالية المركزية للذكرى الــ95 لتأسيس الشرطة العراقية، "إن "قوات الشرطة من الشرطة الاتحادية والرد السريع والأجهزة الاستخبارية تمكنت من تحقيق منجزات على أرض المعارك من خلال تحقيق التماس العسكري مع القطعات المقاتلة من محورين ومن بينها المحور الجنوبي الذي يعد من اصعب واعقد المحاور العسكرية".

ونزحت 139 أسرة من بلدات عانه وراوة والقائم غربي محافظة الأنبار تزامنا مع هجوم للقوات العراقية لاستعادتها من قبضة تنظيم "داعش"، وقالت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية السبت في بيان لها ، إن "الفرع استقبل (73) أسرة نزحت من الجهة الغربية للمحافظة سكنت مخيم 18 كيلو وتم نقلهم الى مخيم الفلوجة السابع في المدينة السياحية، و(66) أسرة نزحت إلى مخيمات عامرية الفلوجة وبزيبز وتوزيع المساعدات الاغاثية بينهم من مواد غذائية ومدافئ نفطية وأفرشة وأغطية".

وتابع في السياق ذاته أن "كوادر الفرع الميدانية وزعت (36،000) لتر من مادة النفط الأبيض بين (720) أسرة نازحة تسكن مخيمات عامرية الفلوجة، و(12،650) لتر من النفط بين(253) أسرة نازحة تسكن مخيمات المدينة السياحية ، فضلاً عن توزيع (400) سلة غذائية للأسر العائدة الى قضاء الرمادي منطقه ال زنكورة ، فيما  وزع الفرع (400) حصة من المساعدات العينية بالتعاون والتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية  (iom)  تضمنت الحصة الواحدة خمسة مواد  للاسر النازحة في مخيم الحجاج في عامرية الفلوجة ".

واستقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، نظيره التركي بن علي يلدرم وبحثا الأوضاع السياسية والأمنية، وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، نظيره التركي بن علي يلدرم في القصر الحكومي، وسط بغداد وأن العبادي ونظيره التركي بحثا الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة".

إلى ذلك، قال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، "إن تركيا تعهدت بسحب قواتها من الأراضي العراقية تزامنا مع تحرير مدينة الموصل"، وأشار الناطق باسم مكتب العبادي سعد الحديثي في تصريح تلفزيوني أن تركيا تعهدت للعراق بسحب قواتها منها العراق تزامنًا مع تحرير مدينة الموصل، مشيرًا إلى أن "زيارة رئيس الوزراء التركي علي بن يلدرم إلى العراق السبت ستصب في هذا المحور".

وأوضح أن احترام السيادة العراقية والتنسيق بين البلدين من الجانب الاستخباري وضبط الحدود سيكون من المواضيع المطروحة للمناقشة"، مؤكدًا أن "العبادي سيؤكد على المبادئ واحترام الجانب التركي للسيادة العراقية ونجاح الزيارة، وأن العراق لديه رغبة حقيقية بإزالة المشكلة العالقة بين البلدين وأن هذا الأمر يتعلق بالجانب التركي باعتباره الطرف المبادر، وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم وصل إلى العاصمة بغداد، السبت، في زيارة رسمية هي الأولى بعد تأزم الخلافات بين البلدين ودخول القوات التركية إلى الأراضي العراقية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيدر العبادي يؤكد تعهد تركيا بسحب قواتها من العراق حيدر العبادي يؤكد تعهد تركيا بسحب قواتها من العراق



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab