نائب الرئيس السوداني يحدد 20 يومًا لإكمال زراعة القمح في مشروع الجزيرة
آخر تحديث GMT01:48:45
 العرب اليوم -

نائب الرئيس السوداني يحدد 20 يومًا لإكمال زراعة القمح في مشروع الجزيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نائب الرئيس السوداني يحدد 20 يومًا لإكمال زراعة القمح في مشروع الجزيرة

الرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح
الخرطوم – محمد إبراهيم

أعلن نائب الرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح، عن فترة زمنية محددة لتكملة العمليات الزراعية في مشروع الجزيرة أقصاها 20 يومًا، لإكمال زراعة 400 فدان بالقمح في المشروع للموسم الشتوي الحالي، وقال صالح إن الجزيرة مؤهلة لصدارة الولايات في برنامج إصلاح أجهزة الدولة .

وأضاف صالح أن الاجتماع الذي ضم اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ إصلاح أجهزة الدولة في المركز واللجنة العليا الولائية أكد أن الخدمة المدنية تمثل رأس الرمح في تحقيق أهداف الإصلاح، مشيرًا إلى أن برنامج الإصلاح مستمر ومتصل ويمثل أحد محاور خطاب الوثبة حيث وصلنا فيه إلى المرحلة الأخيرة والمعنية بالدراسات والبحوث، وخاطب صالح، أيضًا الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا لإنجاح زراعة القمح في مشروع الجزيرة، وقال إن إعلان فترة العشرين يومًا لزراعة القمح هي لاضفاء المزيد من الجدية في تكملة كل التدابير في مجالات التمويل وتوفير التقاوي المحسنة والأسمدة والمبيدات وتأمين خدمات الري.

وشدد على ضرورة تضافر جهود شركاء العملية الانتاجية لرفع الانتاج والانتاجية وتوفير الغذاء لكل أهل السودان ودعم الناتج القومي بدعم الصادرات وتقليل الواردات، ولفت إلى أن التركيز على الزراعة عملية استراتيجية، ووجه البنك الزراعي بحسم أمر التمويل واتباع الأسلوب العلمي في تصحيح أعمال الري والحرص على زراعة القمح والذرة لتأمين حراسة العقيدة والوطن وصون عزة  وكرامة البلاد، وأشار صالح إلى النتائج الإيجابية التي حققتها تعلية خزان الروصيرص بإحداث أثر كبير في توفير مياه الري، مجددًا تأكيده على أن الزراعة مخرج للبلاد والجزيرة مؤهلة بإنسانها وأرضها وعلمائها لتوفير الغذاء لكل السودان.

وأعرب والي الجزيرة  د. محمد طاهر أيلا، عن اعتزازه بالدعم المتواصل والرعاية التامة من قبل الرئاسة للنهوض بمشروع الجزيرة في مختلف مجالات البنى التحتية والإصلاح المؤسسي لإنجاح خطة الدولة لتأمين الغذاء لأهل السودان، مشيرًا إلى التدابير الجارية بالتنسيق مع شركاء الانتاج لإنجاح زراعة محصولات العروة الشتوية في مشروع الجزيرة بالتركيز على محصول القمح، وقدّم محافظ مشروع الجزيرة م.عثمان سمساعة، تقريرًا عن النجاح الذي تحقق في محصولات العروة الصيفية والترتيبات والتي وضعت لإنجاح زراعة القمح والسبل الكفيلة للنهوض بالانتاجية لتعزيز النجاحات التي تحققت في الموسم المنصرم، بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والكهرباء ومؤسسات التمويل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب الرئيس السوداني يحدد 20 يومًا لإكمال زراعة القمح في مشروع الجزيرة نائب الرئيس السوداني يحدد 20 يومًا لإكمال زراعة القمح في مشروع الجزيرة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab