أردوغان يشنُّ هجومًا على الإدارة الأميركية ويتهمها بدعم الإرهاب
آخر تحديث GMT03:22:13
 العرب اليوم -

أردوغان يشنُّ هجومًا على الإدارة الأميركية ويتهمها بدعم "الإرهاب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أردوغان يشنُّ هجومًا على الإدارة الأميركية ويتهمها بدعم "الإرهاب"

رجب طيب أردوغان
أنقرة - العرب اليوم

أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجومًا عنيفًا على الإدارة الأميركية وسياساتها في الشرق الأوسط، على خلفية موقفها من تنظيمي "ب ي د" و"ي ب ك" الكرديين في شمال سورية، مؤكدًا أنه "غير لائق وخاطئ جداً". وقال خلال مقابلة مع قناة  تلفزيونية برتغالية، إن "الولايات المتحدة تزوّد التنظيمين المذكورين بكميات ضخمة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة، فيما الجنود والضباط الأميركيين يتحركون جنباً إلى جنب مع عناصر هذين التنظيمين"، معرباً عن أسفه حيال ذلك، ومشيراً الى "إصرار واشنطن على القيام بعملية الرقة معهما ، رغم التحذيرات التي وجهها إلى نظيره الأميركي دونالد ترامب، خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى الولايات المتحدة في مايو/أيار الماضي، الأمر الذي يظهر عدم تصنيف واشنطن للتنظيمين ضمن قائمة الإرهاب."

ولفت أردوغان الى أن "بلاده أبدت للجانب الأميركي رفضها القاطع لهذا الدعم، وأكّدت بأنها ستتخذ الاجراءات اللازمة دون التشاور مع أحد في حال تعرضت لأدنى تهديد أو تحرش". وقال في معرض ردّه على سؤال حول العلاقات التركية الأوروبية، إن "الاتحاد الأوروبي لم يلتزم بتعهداته لتركيا التي حققت نجاحات كبيرة خلال الأعوام الأخيرة"، مؤكداً على "تمسكه باتهامات النازية التي وجهها لبعض الحكومات الأوروبية"، مبيناً أن "الممارسات النازية التي وقعت في الماضي تعرض لها المواطنون الأتراك في أوروبا خلال الآونة الأخيرة".

وتابع: "لقد تعرضت المساجد والجمعيات التركية للحرق وحُطمت نوافذها خلال الفترة الماضية، حتى أن عدداً من أبناء جلدتنا لقوا حتفهم هناك، وبالتالي فإن النازية تتعلق بالتصرفات ولا يمكن وصفها بشيء آخر ما دامت مستمرة". ولفت أردوغان إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تحاول محاسبة تركيا بين الحين والآخر تحت ذرائع "حقوق الإنسان"، لكن التقارير التي يعدونها تتضمن العديد من الإهانات، داعياً إيّاها إلى محاسبة الحكومات التي تحتضن "الإرهابيين" وتتعرض المساجد في أراضيها للهجمات.

وقال إن عناصر منظمة "بي كا كا"، يتجولون براحة تامة داخل البرلمان الأوروبي، رغم تصنيف هذه المنظمة في قائمة المنظمات الإرهابية لدى الاتحاد الأوروبي، داعياً الدول الأعضاء إلى التخلي عن هذه السياسة غير الصادقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان يشنُّ هجومًا على الإدارة الأميركية ويتهمها بدعم الإرهاب أردوغان يشنُّ هجومًا على الإدارة الأميركية ويتهمها بدعم الإرهاب



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%

GMT 09:44 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

إجراء عاجل من الجيش اللبناني بشأن أجهزة بيجر

GMT 10:21 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

التشكيل المنتظر امتحان حسان الأول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab