فصائل المعارضة تسيطر على مواقع للقوات السورية وتكبدها اكثر من 50 قتيلاً
آخر تحديث GMT00:44:24
 العرب اليوم -

فصائل المعارضة تسيطر على مواقع للقوات السورية وتكبدها اكثر من 50 قتيلاً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فصائل المعارضة تسيطر على مواقع للقوات السورية وتكبدها اكثر من 50 قتيلاً

فصائل المعارضة السورية
دمشق – نور خوام

سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة في ريف دمشق الشرقي على عدد من مواقع القوات السورية والمسحلين الموالين،  وكبدتها اكثر من 50 قتيلاً وعشرات الجرحى .وقالت مصادر اعلامية مقربة من الجيش السوري الحكومي لـ "العرب اليوم" ان معارك عنيفة شهدتها بلدتا تل الصوان وميدعا في الغوطة الشرقية، وان القوات السورية حققت في ساعات الصباح الاولى تقدماً وسيطرت على عدد من المزارع في بلدة تل الصوان وسط فرار عناصر المسلحين من الجهة الشرقية للبلدة ، وأن مسلحي المعارضة شنواً هجوماً مباغتاً واستعادة السيطرة على النقاط التي سيطر عليها الجيش السوري والمسحلين الموالين له وسط قصف مدفعي وصاروخي من القوات الحكومية على مناطق سيطرة المعارضة، وكذلك على محور بلدة ميدعا ووادي عين ترما كما وسع مقاتلي جيش الاسلام هجومها على مواقع القوات الحكومية قرب بلدتي حوش نصري وحوش الفأرة ".

ونشر جيش الإسلام عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنباء عن قيام قوات النظام والميليشيات المساندة لها بشنِّ عملية عسكرية واسعة لاقتحام عدة نقاط في محيط تل الصوان، مضيفاً "تم تكبيدها خسائر كبيرة أثناء الهجوم".

وقال مصدر ميداني في المعارضة السورية  أن " هجمات قوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهات القتال في بلدتي حوش نصري والفارة هو انتحار ليس أكثر، حيث أن عدد قتلاها وجرحاه خلال الأيام القليلة الماضية قد بلغ أكثر من خمسين ما بين قتيل وجريح إثر محاولات الاقتحام التي تكللت بالفشل، ويرجع ذلك إلى تحصين مواقع ونقاط فصائل المعارضة وعملها المستمر لرصد تحركات العدو بشكل مستمر، مشيراً الى أنه " تزامنت الاشتباكات العنيفة مع قصف جوي من قبل الطيران الحربي والمروحي والذي استهدف بلدتي الديرخبية وخان الشيح بعدة غارات جوية وبراميل متفجرة تسببت بسقوط عدة جرحى ودمار في ممتلكات المدنيين، وتزامن القصف الجوي مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدينة حرستا في الغوطة الغربية ما أوقع أكثر من عشرة جرحى في صفوف المدنيين، فيما سقط عدد من الجرحى جراء قصف مدفعي تعرضت له مدينة دوما في الغوطة الشرقية".

وفي غوطة دمشق الغربية تشهد مدينة خان الشيح وبلدة الدرخبية مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة. وقال قائد ميداني في قوات المعارضة لوكالة الانباء الالمانية ان القوات الحكومية بعد ان تصدى لها الثوار وقتلوا عددًا من عناصرها، لجأت الى سلاح الطيران حيث قصفت بلدة الدرخبية بعدد من البراميل المتفجرة ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل المعارضة تسيطر على مواقع للقوات السورية وتكبدها اكثر من 50 قتيلاً فصائل المعارضة تسيطر على مواقع للقوات السورية وتكبدها اكثر من 50 قتيلاً



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab