دخول 25 حافلة إلى كفريا والفوعة لنقل المدنيين المحاصرين
آخر تحديث GMT11:03:00
 العرب اليوم -

دخول 25 حافلة إلى كفريا والفوعة لنقل المدنيين المحاصرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دخول 25 حافلة إلى كفريا والفوعة لنقل المدنيين المحاصرين

قوات النظام
دمشق – نور خوام

انطلقت 25 حافلة جديدة من مدينة حلب في طريقها إلى بلدتي كفريا والفوعة، لتنفيذ عمليات إجلاء من البلدتين, في الوقت الذي تستعد حافلات في حي السكري في حلب المحاصرة للخروج إلى الريف الغربي.
وتتواجد حافلات في حي السكري في حلب المحاصرة وبانتظار عمليات الإجلاء، تزامنًا مع إجلاء مماثل من كفريا والفوعة, على أن يتم إجلاؤهم من منطقة الذهبية بدلًا من معبر الراموسة الذي أغلق أخيرًا.
وتفاوض إيران على إخراج 4 آلاف شخص من كفريا والفوعة مقابل إجلاء المدنيين من حلب, ذلك عبر 126 حافلة, غير أن ممثلين عن جيش الفتح رفضوا ذلك, ويتم التفاوض للتوصل لاتفاق والبدء باستكمال عمليات الإجلاء من حلب, علمًا بأن نحو 10% من سكان حلب فقط خرجوا من إجمالي العدد المقرر خروجه من الأحياء المحاصرة.
وتدخل الحافلات وسيارات الإسعاف، إلى بلدتي كفريا والفوعة، صباح الأحد، اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية والواقعتين شمال شرق مدينة إدلب، حيث من المنتظر أن تنقل هذه الحافلات نحو 4 آلاف شخص، بموجب الاتفاق التركي - الروسي - الإيراني، على أن يجري نقلهم على دفعات.
وأكّدت مصادر محلية داخل البلدتين، أنّ المواطنين يتجمعون منذ صباح الأحد استعدادًا لعملية الخروج من البلدتين، ويشمل الخارجون، الحالات المرضية التي لا يمكن علاجها داخل البلدتين، إضافة للأيتام دخل البلدتين، وباقي أفراد العائلات التي نُقلت في وقت سابق إلى خارج البلدتين، كما دخلت حافلات إلى مدينة حلب عبر معبر العامرية الراموسة إلى مربع سيطرة الفصائل في القسم الجنوبي الغربي من أحياء حلب الشرقية قبل قليل، ليبدأ صعود المواطنين والمقاتلين المحاصرين داخل هذا المربع إليها، تمهيدًا لبدء عملية نقلهم وفق الاتفاق الروسي - التركي، إلى ريف حلب الغربي.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الأحد، أنّ حالة من الاستغراب تسود بلدتي كفريا والفوعة، حول عدم دخول الحافلات إلى البلدتين على الرغم من وصولها إلى أطراف بلدة الفوعة، لنقل المقرر إخراجهم من البلدتين، وعلى الرغم من الاتفاق الروسي - التركي - الإيراني.
وأضاف المرصد، قبل قليل، أنّ القائمين على مدينة مضايا أبلغوا بوجوب تحضير قائمة تضم 1500 شخص من المصابين والحالات المرضية ومدنيين سيتم إخراجهم من المدينة، ونقلهم إلى مناطق أخرى، من أجل تلقي العلاج ونقلهم إلى خارج المدينة المحاصرة من قبل حزب الله اللبناني والقوات الحكومية، وأكّدت المصادر للمرصد أنّ عملية نقل الـ 1500 شخص ستتم خلال الأيام الثلاثة المقبلة، وجرى تجهيز نحو 26 حافلة "باص أخضر"، لنقل المدنيين من مضايا المحاصرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دخول 25 حافلة إلى كفريا والفوعة لنقل المدنيين المحاصرين دخول 25 حافلة إلى كفريا والفوعة لنقل المدنيين المحاصرين



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 06:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

الحل في ليبيا بإخلائها من الميليشيات

GMT 23:59 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

ليون الفرنسي يُبرم أغلى صفقة في تاريخه

GMT 10:43 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab