مقتل المسؤول في تنظيم أجناد الشام باسل مروان البكري و6 مدنيين في حلب
آخر تحديث GMT05:56:58
 العرب اليوم -

مقتل المسؤول في تنظيم "أجناد الشام" باسل مروان البكري و6 مدنيين في حلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل المسؤول في تنظيم "أجناد الشام" باسل مروان البكري و6 مدنيين في حلب

سقوط القتلى والجرحى في القصف المستمر على أحياء مدينة حلب
دمشق - نور خوام

سقط اليوم الأربعاء مزيد من القتلى والجرحى في القصف المستمر على أحياء مدينة حلب الشرقية، كما قتل 6 مدنيين في قصف جوي على خان الشيح وريف دمشق الغربي. كما قضى "أمير الانغماسيين لقاطع حماة" في تنظيم "أجناد الشام" باسل مروان البكري خلال الاشتباكات التي جرت في قرية الشعثة التي سيطرت عليها الفصائل المعارضة.

 ففي محافظة حلب، سقطت عدة قذائف أطلقتها الفصائل الإسلامية والمقاتلة، على مناطق سيطرة القوات النظامية في حي الملعب البلدي وحي السلمانية ، ما أدى الى سقوط جرحى، كما تستمر الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط القلعة في حلب القديمة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين. كما قصف الطيران الحربي مناطق في مخيم دوار الجندول في أطراف حلب الشمالية، وحي البلاط في حلب القديمة، ما أسفر عن سقوط جرحى، ومعلومات مؤكدة عن وقوع قتيلين في حي البلاط، بالإضافة الى غارات على الشيخ فارس والشيخ خضر والميسر وقاضي عسكر ومساكن هنانو وضهرة عواد بالقسم الشرقي من مدينة حلب، مما أدى الى سقوط جرحى واستشهاد مواطنين اثنين أحدهما طفل في قاضي عسكر، بينما قصفت طائرات حربية مناطق في مخيم حندرات شمال حلب، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين سقط المزيد من القذائف التي تطلقها الفصائل الإسلامية والمقاتلة، على مناطق سيطرة قوات النظام في أحياء العزيزية وباب الفرج والتلل والحميدية والسليمانية بمدينة حلب، ما أدى لسقوط المزيد من الجرحى، فيما نفذت طائرات حربية غارتين على مناطق في بلدة كفرحمرة بريف حلب الشمالي الغربي. وترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة لمناطق في البلدة، في حين استهدفت طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي سيارتين قالت مصادر أنهما مفخختان في منطقة مريغل بالريف الشمالي الشرقي لحلب، كما ارتفع عدد الضحايا إلى 8 قتلى قضوا جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في حي المعادي ومناطق قربها في مدينة حلب.

وفي محافظة حمص،  قصفت طائرات حربية بمزيد من الغارات، مناطق في التلال المحيطة بحقل شاعر في ريف حمص الشرقي، ولم ترد أنباء عن إصابات، بينما قتل عدة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، جراء قصف قوات النظام لتمركزاتهم في محيط حقل شاعر، وسط اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر التنظيم من جهة أخرى، في محور حقلي شاعر وجزل بريف حمص الشرقي، وسط تقدم لقوات النظام وسيطرتها على تلة مشرفة على حقل شاعر.


أما في محافظة درعا، فقد قتل قائد ميداني في فرقة 18 آذار ومقاتل آخر من الفرقة، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة، كانوا يستقلونها في درعا البلد في مدينة درعا، بينما سقطت قذيفة أطلقتها القوات النظامية، على منطقة في درعا البلد بمدينة درعا، في حين انفجر لغم أرضي في بلدة الحراك بريف درعا، ما أدى الى استشهاد طفل وسقوط جرحى، كما قصفت قوات النظام أماكن في قرية حامر بمنطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي، دون أنباء عن إصابات.

وفي محافظة إدلب، قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة سراقب في ريف إدلب الشرقي، دون أنباء عن إصابات، بينما قصفت طائرات حربية مناطق في الأطراف الجنوبية والشمالية من مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

أما في محافظة حماة، فقد قصفت الفصائل الإسلامية بقذائف الهاون تمركزات لقوات النظام في أطراف المحطة الحرارية وحاجزاً بريف حماة الجنوبي، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، مناطق في قرية معان بريف حماة الشمالي الشرقي، ولم ترد أنباء عن إصابات، فيما يشهد محيط حاجز ابو عبيدة بالأطراف الشمالي من مدينة محردة بريف حماة الغربي، قصفاً متبادلاً بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، وسط اشتباكات بين الطرفين في محيط الشعثة والطليسية بريف حماة الشمالي الشرقي، حيث تشهد المنطقة استهدافات متبادلة أدت لتدمير عربات من الطرفين، أيضاً قضى "أمير الانغماسيين لقاطع حماة" في تنظيم "أجناد الشام" باسل مروان البكري خلال الاشتباكات التي جرت يوم أمس في قرية الشعثة التي سيطرت عليها الفصائل.

ونفذت طائرات حربية ما لا يقل عن 3 غارات، على مناطق في محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، ولم ترد أنباء عن إصابات. وتأكد استشهاد مواطنين اثنين، وسقوط جرحى، جراء قصف قوات النظام وفتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في محيط مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية، كما قتل 6 عناصر من القوات النظامية على الاقل يوم أمس، خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في مدينة قدسيا بريف دمشق، في حين استشهد 4 مواطنين وسقط عدد من الجرحى، في قصف للطيران المروحي على بلدة المقيلبية بريف دمشق الغربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل المسؤول في تنظيم أجناد الشام باسل مروان البكري و6 مدنيين في حلب مقتل المسؤول في تنظيم أجناد الشام باسل مروان البكري و6 مدنيين في حلب



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab