الشيخ عبد الله بن زايد يجري محادثات مهمة في تركيا تتناول العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT15:06:00
 العرب اليوم -

الشيخ عبد الله بن زايد يجري محادثات مهمة في تركيا تتناول العلاقات الثنائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ عبد الله بن زايد يجري محادثات مهمة في تركيا تتناول العلاقات الثنائية

وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
أنقرة ـ جلال فواز

أعلن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اليوم الأحد، أن اللقاء بين مجلس التعاون الخليجي وتركيا في الرياض كان خطوة مهمة لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجانبين. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة مع وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، خلال زيارة بدأها الشيخ عبد الله الأحد لتركيا ويلتقي خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجدد الشيخ عبد الله دعم الامارات لتركيا في مواجهة المحاولة الانقلابية البشعة”، قائلا: “نؤكد على دعمنا لتركيا وفخرنا بشعبها الذي ظل متمسكاً بالشرعية. وقال: أريد أن أؤكد على بعض النقاط، أهمها أن هناك مجالا كبيرًا لزيادة حجم التبادل التجاري والفرص الاستثمارية بين الإمارات وتركيا.

واضاف: نحن في الإمارات فخورون بالإخوة الأتراك الذين يقيمون ويعيشون ويعملون في الإمارات، والذين يتجاوز عددهم 10 آلاف تركي، وأود أن أشكرهم ليس فقط لذلك، بل لأنهم يقومون أيضاً بالإسهام في تنمية الإمارات.

من جانبه أكد وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو سعي بلاده لتطوير وتعزيز العلاقات التجارية والسياسية وكافة المجالات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن شكره وتقديره للإمارات لدعمها ومساندتها لتحقيق اللقاء بين تركيا ومجلس التعاون الخليجي. وقال إننا “نتابع عن كثب كافة الإنجازات في الإمارات، ونحن سعداء باهتمام الإمارات بمنح كثير من المشاريع للشركات التركية، معرباً عن سعادة الحكومة التركية بتواجد شركات إماراتية على الأراضي التركية.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين تركيا والإمارات بلغ 6.7 مليار دولار عام 2015، ونسعى لرفع مستوى التبادل والتعاون التجاري حالياً”، منوهاً إلى “اتفاق البلدين على رفع حجم التبادلات التجارية كمًا ونوعًا.
ونوه وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده “تولي اهتماماً بالغاً بتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني مع دول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى أن “تركيا ستبذل جهوداً مشتركة بما يتعلق بالمشاكل المحيطة بدول الجوار مثل سوريا واليمن والعراق”.

وفي ما يتعلق بالأوضاع في العراق، قال أوغلو، إن بلاده تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات لأمنها قد تطرأ بسبب عملية الموصل المرتقبة ضد تنظيم داعش. وقال أوغلو، إن العملية المزمعة لطرد داعش من مدينة الموصل العراقية يجب أن تبدأ بالجيش العراقي والقوات المحلية لا بالفصائل الشيعية.

وفي ما يتعلق بالأوضاع في سورية، أشار أوغلو إلى إن بلدة دابق في حلب باتت تحت السيطرة التامة لمقاتلي المعارضة السورية الذين تدعمهم تركيا بعد انتزاعها من تنظيم داعش.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ عبد الله بن زايد يجري محادثات مهمة في تركيا تتناول العلاقات الثنائية الشيخ عبد الله بن زايد يجري محادثات مهمة في تركيا تتناول العلاقات الثنائية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab