وزير الزراعة المصري يؤكد تنفيذ 1500 نشاط إرشادي بالغربية لتوعية المزارعين بأهميته
آخر تحديث GMT20:16:39
 العرب اليوم -

وزير الزراعة المصري يؤكد تنفيذ 1500 نشاط إرشادي بالغربية لتوعية المزارعين بأهميته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الزراعة المصري يؤكد تنفيذ 1500 نشاط إرشادي بالغربية لتوعية المزارعين بأهميته

وزير الزراعة المصري السيد القصير
القاهرة - العرب اليوم

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وطارق رحمي محافظ الغربية، لقاءا مفتوحا حضره عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، والمزارعين، والإعلاميين ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية، بديوان عام المحافظة.

وخلال اللقاء استعرض وزير الزراعة الجهود التي بذلتها الوزارة مؤخرا من اجل تحقيق التنمية الزراعية الشاملة بمختلف محافظات مصر، وتحقيق الأمن الغذائي، والمشروعات الزراعية التي يتم تنفيذها حاليا، فضلا عن المبادرات التي تتبناها الدولة لتحسين معيشة المزارعين وزيادة دخولهم.

وأجاب القصير على استفسارات الحضور حول عدد من الموضوعات يأتي على رأسها: مشروعات مبادرة حياة كريمة، والتحول لنظم الري الحديث، وجهود مواجهة التعديات على الاراضي الزراعية، ومشروعات المنفعة العامة، ومراكز تجميع الأليان، والمشروع القومي لاعادة احياء البتلو.

وتطرق اللقاء إلى استعراض الجهود التي بذلتها الوزارة مؤخرا للحد من ظاهرة حرق قش الأرز، حيث أكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، مشيرا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول الأرز بمحافظة الغربية، بلغت حوالي ٧٧ ألف فدان، تم حتى الآن حصاد ٤١ ألف فدان منعا، بنسبة تصل إلى ٥٣٪ من إجمالي المساحة المنزرعة.

وأضاف عزوز، أنه تم إنشاء ١٨ موقعا لتجميع قش الأرز بمحافظة الغربية، وتم تنظيم حوالي  ١٥٠٠ نشاط إرشادي يشمل:  ندوات إرشادية وتوعوية واجتماعات مع مسئولي الزراعة والموارعين، فضلا عن أيام الحقل وأيام الحصاد.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن المزارع اصبح يدرك حاليا القيمة الاقتصادية لقش الأرز، وأن له عدد من الاستخدامات الهامة، يأتي على رأسها: استخدامه في تصنيع الأعلاف غير التقليدية والأسمدة العضوية بالإضافة إلى عدد من الاستخدامات الصناعية الأخرى، لافتا إلى أنه بدأ هذا العام استخدامه في استخدام الأخشاب المسطحة، الامر الذي يسهم في تقليل استيراد الأخشاب.

وأشار عزوز إلى أن المنظومة أتت بثمارها ونجحت في القضاء خلال الأعوام الماضية على السحابة السوداء، والحد من تلوث البيئة.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، قام بزيارة إلى محافظة الغربية، تفقد خلالها عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة يرافقه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور السعيد حماد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات تحسين الأراضي، والدكتور حسن شمس مدير وحدة تطوير الري الحقلي، وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، وعدد من قيادات وزارة الزراعة ومحافظة الغربية والبنك الزراعي المصري.

قد يهمك أيضا

انتخاب حنفي جبالي رئيسا لمجلس النواب المصري

ارتفاع الصادرات الزراعية إلى أكثر من 3.3 مليون طن خلال هذا العام في مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة المصري يؤكد تنفيذ 1500 نشاط إرشادي بالغربية لتوعية المزارعين بأهميته وزير الزراعة المصري يؤكد تنفيذ 1500 نشاط إرشادي بالغربية لتوعية المزارعين بأهميته



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab