داعش يسحب عناصره وينزل راياته من أخطر معاقله بين العراق وسورية
آخر تحديث GMT16:23:35
 العرب اليوم -

"داعش" يسحب عناصره وينزل راياته من أخطر معاقله بين العراق وسورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يسحب عناصره وينزل راياته من أخطر معاقله بين العراق وسورية

تنظيم "داعش"
القائم -العرب اليوم

سحب تنظيم "داعش" المتطرف قادته وعناصره وأنزل راياته، خلال الساعات القليلة الماضية، من أخطر معاقله وأبرزها بين العراق وسورية، بسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدها من الضربات الجوية للطيران العراقي والدولي.
 
وكشفت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلًا عن مصدر محلي في الأنبار، عن قيام التنظيم بسحب المنتمين إليه من القادة والعناصر المحليين والعرب والأجانب من كل مقراته في قضاء القائم الحدودي مع سورية، مضيفًا أن التنظيم نقل عناصره والقادة إلى مقرات جديدة سرية، خارج قضاء القائم غربي محافظة الأنبار، غرب العراق، نحو الصحراء الغربية العراقية.
 
وتابع المصدر، أن التنظيم اتخذ الأراضي الصحراوية لا سيما التي تحدها الوديان والتلال، مخابئ ومقرات له بعيدًا عن أنظار المدنيين في القائم، بعد أن قام بإنزال راياته من كافة مقاره المكشوفة والعلنية في القضاء، قائلًا إن اعتماد تنظيم "داعش" تلك الخطة الجديدة، إثر تكبده خسائر بشرية فادحة نتيجة الضربات الجوية من قبل الطيران العراقي والتابع للتحالف الدولي، استهدفت مقاره وتجمعات عناصره وقادته وقتلت وأصابت المئات منهم طيلة الأسابيع والأشهر الماضية، وحتى اللحظة.
 
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، السبت، 13 مايو/أيار، مقتل 13 متطرفًا في ضربة جوية، استهدفت اجتماعًا لهم في قضاء القائم التابع لمحافظة الأنبار غربي البلاد، مشيرة القيادة إلى أنهم كانوا يخططون خلاله لهجمات خلال شهر رمضان المقبل.
 
وكشفت خلية الإعلام الحربي، في بيان أصدرته حينها، أن "خلية الصقور التابعة لوكالة الاستخبارات، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، نفذت عملية نوعية استهدفت اجتماعًا لقيادات تنظيم "داعش" في قضاء القائم"، متابعة أن "القيادات المجتمعة كانت تخطط لشن هجمات ضد المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، واغتيال بعض القضاة، واستهداف قضاء حديثة، وأطراف الرطبة والخط السريع".
 
وكانت علمت مراسلتنا، الأربعاء 12 نيسان/ أبريل، من مصدر أمني، أن التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأميركية، ضد التطرف دمر معملًا لتفخيخ السيارات وصنع العبوات الناسفة، وسيارة لتنظيم "داعش" في قضائي عانة، ورواة، غربي الأنبار، غربي البلاد.
 
وتواصل القوات العراقية استهدافها لمعاقل التنظيم في محافظة الأنبار، وكان الجيش العراقي أعلن مقتل 77 مسلحًا بينهم 13 قياديًا في قضاء القائم، في شباط/فبراير الماضي، فيمايشار إلى أن التنظيم خسر أغلب مناطق سيطرته في محافظة الأنبار بتقدم القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي ضد الإرهاب، وما تبقى له من سيطرة فيها فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يسحب عناصره وينزل راياته من أخطر معاقله بين العراق وسورية داعش يسحب عناصره وينزل راياته من أخطر معاقله بين العراق وسورية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab