أنقرة تلتزم الصمت من لقاء مسؤولين أتراك وإسرائيليين لتحسين العلاقات
آخر تحديث GMT11:17:40
 العرب اليوم -

أنقرة تلتزم الصمت من لقاء مسؤولين أتراك وإسرائيليين لتحسين العلاقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أنقرة تلتزم الصمت من لقاء مسؤولين أتراك وإسرائيليين لتحسين العلاقات

أنقرة ـ وكالات

رفضت مصادر دبلوماسية تركية التعليق على تقرير لصحيفة إسرائيلية مفاده أن جهودا بذلت من جانب إسرائيل قبل ثلاثة أسابيع فى إيطاليا لتسوية أزمة دبلوماسية مع تركيا باءت بالفشل. وقالت المصادر إن وزارة الخارجية التركية لا تعلق على مثل هذه التقارير، بحسب صحيفة توداى زمان التركية الصادرة أمس الأحد. كانت صحيفة،" تايمز أوف إسرائيل" قد ذكرت السبت، أن ياكوف اميدرور، مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو للأمن القومى، برفقة مدير عام الخارجية الإسرائيلية يوسف تشيخانوفير، أجرى محادثات فى العاصمة الإيطالية مع وكيل ووزارة الخارجية التركية فريدون سينيراوغلو لصياغة بنود تخفيف حدة الصدع بين مواقف الدولتين. وحول سؤال عن تفاصيل الاجتماع، رفض دبلوماسى تركى رفيع المستوى، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، فى تصريحات لصحيفة "توداى زمان" التعليق وقال إن طلبات تركيا من إسرائيل لرأب الصدع واضحة. ووفقا للتقرير، فإن المحادثات بين المسئولين الأتراك والإسرائيليين لم تحقق انفراجة وعاد الإسرائيليون صفر اليدين. يشار إلى أن التوتر يسود العلاقات التركية الإسرائيلية منذ صعود قوات إسرائيلية إلى ظهر السفينة التركية ما فى مرمرة التى كانت ضمن أسطول الحرية الذى كان على ظهره نشطاء فى طريقهم إلى قطاع غزة عام 2010 ما أسفر عن اندلاع اشتباك أدى إلى وفاة تسعة أتراك. وتطالب تركيا باعتذار إسرائيل عن الحادث ودفع تعويضات لأسر الضحايا ورفع الحصار عن قطاع غزة، ورفضت إسرائيل هذه الطلبات وقالت إن جنودها كانوا فى حالة دفاع عن النفس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنقرة تلتزم الصمت من لقاء مسؤولين أتراك وإسرائيليين لتحسين العلاقات أنقرة تلتزم الصمت من لقاء مسؤولين أتراك وإسرائيليين لتحسين العلاقات



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab