إخوان الجزائر يعتبرون أن ما يحدث في مصر انقلاباً بكل المقاييس
آخر تحديث GMT12:43:43
 العرب اليوم -

'إخوان' الجزائر يعتبرون أن ما يحدث في مصر انقلاباً بكل المقاييس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 'إخوان' الجزائر يعتبرون أن ما يحدث في مصر انقلاباً بكل المقاييس

الجزائر - يو.بي.آي

وصف رئيس "حركة مجتمع السلم الجزائرية" المعارضة (الإخوان المسلمون)، عبد الرزاق مقري، ما يحدث في مصر حالياً بأنه انقلاب على شرعية الرئيس محمد مرسي بكل المقاييس. وقال مقري في تصريح لـ يونايتد برس أنترناشونال، اليوم الثلاثاء، "إنه انقلاب على الشرعية بكل المقاييس". وأضاف أن حركته "تدرك بأن هناك قوى كثيرة تتقاطع مصالحها في مصر وتسعى لإفشال التجربة.. ورغم ذلك لا بد للرئيس مرسي من أن ينظر للموضوع بحكمة،.. وفي كل الأحوال ما يحدث في مصر إذا بقي في الإطار السلمي سيبقى في رصيد التجربة المفقود، باعتبار أن الهيمنة والدكتاتورية (نظام الحكم السابق) لم تعط فرصة لتطور الطبقة السياسية". وقال إنه ينظر "بإيجابية" لما يحدث في مصر لأنه "في آخر المطاف سيجعل الطبقة السياسية أكثر تجربة.. ولدي ثقة في حكمة النخبة وفي الشعب المصري بأنه سيتجاوز مخاطر التدخل الأجنبي والمؤامرات من طرف القوى المتصارعة في المنطقة". ودعا مقري، الرئيس مرسي إلى أن "يزاوج بين الثبات والحكمة وأن يعتبر أن هذه الضغوطات الواقعية مهما كبرت لن ترجع مصر إلى الوراء، وأن أي حزب له تقاليد وهياكل سيتجاوز هذه المحنة بكل تأكيد". واعتبر أن "المرحلة الحالية ليست مرحلة التمكين لأي حزب مهما كانت قوته وإرادة الجماهير معه، لأن هناك قوى فاعلة كالعسكريين والإدارة والإعلام، فلا بد أن يتصرف هو وحزبه كقوة تمثل طرفا أساسيا في المعادلة وليس الطرف الوحيد". وقال "إن المرحلة الحالية في مصر هي مرحلة انتقالية تتطلب التعايش بين القوى السياسية ومرحلة الديمقراطية لم يصل إليها العالم العربي بعد.. وكل الثورات في العالم مرت بمراحل صعبة جدا". وتوقع مقري أن تكون المرحلة المقبلة "في صالح التيار الإسلامي من دون شك، لأن الحرية هي أكبر مكسب والحركة الأقرب إلى المواطن من حيث الإنتشار وتبني هموم الناس هي التي سيكون لها التمكين". وتشهد مصر مظاهرات حاشدة بعضها تدعو إلى رحيل الرئيس محمد مرسي بسبب "الفشل" في إدارة شؤون البلاد منذ توليه الحكم قبل عام، وأخرى مؤيدة لبقائه باعتباره الرئيس الشرعي المنتخب بصورة ديمقراطية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخوان الجزائر يعتبرون أن ما يحدث في مصر انقلاباً بكل المقاييس إخوان الجزائر يعتبرون أن ما يحدث في مصر انقلاباً بكل المقاييس



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab