استقالة أمين عام مجلس الوزراء المصري اعتراضاً على أعمال العنف في البلاد
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

استقالة أمين عام مجلس الوزراء المصري اعتراضاً على أعمال العنف في البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استقالة أمين عام مجلس الوزراء المصري اعتراضاً على أعمال العنف في البلاد

القاهرة - يو.بي.آي

قدَّم أمين عام مجلس الوزراء المصري، صفوت عبد الدايم، اليوم الأربعاء، استقالته من منصبه اعتراضاً على أحداث العنف والأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد. وذكرت وسائل إعلام مصرية أن عبد الدايم قدّم استقالته إلى رئيس الوزراء، هشام قنديل، موضحة أن هذه الخطوة تأتي اعتراضاً على أحداث العنف والأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد. وإلى ذلك، قدّم محافظ الجيزة، علي عبد الرحمن، استقالته لرئيس الوزراء، هشام قنديل، جرّاء ما شهدته منطقة جامعة القاهرة من اشتباكات بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه. وقال عبد الرحمن ''اسمحوا لي أن أعبّر عن أسفي لأحداث العنف والقتل التي شهدها محيط جامعة القاهرة أمس خلال اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي النظام"، مضيفاً "أمام هذا المشهد الرهيب الذي نشأ عن عدم اتخاذ موقف وطني يمنع حقن الدماء، أرجو أن تقبلوا استقالتي من منصبي كمحافظ للجيزة تضامنا مع الأبرياء الذين سقطوا بالأمس في محيط جامعة القاهرة". وخلص إلى القول "أسأل الله أن يتجنب كل مكروه وأن يحفظ شعبها العظيم''. تأتي هاتان الاستقالتان على ضوء استقالات تقدّم بها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين منذ الاثنين الفائت، على خلفية التطورات الراهنة في البلاد واستمرار موجة من الاحتجاجات الضخمة على النظام الحاكم للمطالبة بإسقاطه. وكان مئات من المحتجين على النظام المصري الحاكم، احتشدوا اليوم الأربعاء، بمحيط "دار الحرس الجمهوري" شمال القاهرة، مطالبين بإسقاط النظام ورحيل الرئيس المصري محمد مرسي عن السلطة. وتشهد مصر منذ الأحد الفائت مظاهرات حاشدة، تطالب بإسقاط النظام الذي تمثله جماعة الإخوان المسلمين وبرحيل الرئيس محمد مرسي القيادي بالجماعة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب "فشل مرسي في إدارة شؤون البلاد وتردي أوضاعها على الصُعُد كافة"، مقابل تظاهر آلاف من مؤيدي الرئيس المصري مطالبين باحترام شرعيته كرئيس للبلاد. وفي غضون ذلك، يترقب الشارع المصري صدور بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة بعد انقضاء مهلة الـ 48 ساعة التي أعطتها القيادة للقوى السياسية في البلاد للتوافق قبل أن تبادر هي بوضع "خارطة مستقبل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقالة أمين عام مجلس الوزراء المصري اعتراضاً على أعمال العنف في البلاد استقالة أمين عام مجلس الوزراء المصري اعتراضاً على أعمال العنف في البلاد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab