اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري ومعارضين له جنوب القاهرة تُوقع إصابات
آخر تحديث GMT11:45:29
 العرب اليوم -

اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري ومعارضين له جنوب القاهرة تُوقع إصابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري ومعارضين له جنوب القاهرة تُوقع إصابات

القاهرة - يو.بي.آي

أُصيب عدد غير محدَّد من الأشخاص بجروح، في اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه مساء اليوم الثلاثاء، بحي "بين السرايات" جنوب القاهرة. وهاجم عشرات من مؤيدي مرسي، منازل بحي بين السرايات، حيث قام سكانها برشقهم بالحجارة وبزجاجات المولوتوف الحارقة، وتدور اشتباكات دامية بين الجانبين داخل المنازل وبالشوارع الفرعية، أسفرت عن عدد غير محدَّد من المصابين. وسادت حالة من الذعر بين أهالي الحي القريب من ميدان "نهضة مصر" حيث يعتصم الآلاف من مؤيدي مرسي. وأصيب عشرات الأشخاص في اشتباكات اندلعت مساء اليوم أيضاً، بين مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي، ومعارضين له بمحافظة الأسكندرية الساحلية. واندلعت اشتباكات دامية استخدمت فيها الأسلحة البيضاء، بين مؤيدي مرسي ومعارضيه بمنطقة "الهانوفيل" بمحافظة الأسكندرية الساحلية، ما أدى إلى وقوع 30 جريحاً على الأقل من الجانبين قبل أن تتمكن عناصر من قوات الأمن المركزي مدعومة بآليات مدرعة من السيطرة على الحوادث. وأبلغت مصادر محلية متطابقة يونايتد برس انترناشونال، أن الإشتباكات التي امتدت إلى الشوارع الفرعية بالمنطقة وسُمع خلالها إطلاق رصاص، بدأت بقيام عدد من مؤيدي مرسي بكيل الشتائم لمشاركين في مسيرة مناهضة للنظام، فوقعت ملاسنات بين الجانبين تطورت إلى وقوع الاشتباكات. وقام جنود الأمن المركزي وعناصر طبية بإجلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة. وفي سياق متصل هاجم مجهولون، مقر اعتصام مؤيد للرئيس مرسي بميدان "نهضة مصر" جنوب القاهرة، وتبادل الجانبان إطلاق الرصاص وسادت حالة من الذعر المنطقة، فيما غاب الأمن عن المشهد. وتشهد القاهرة والمحافظات المصرية منذ الأحد الفائت مظاهرات حاشدة، تطالب بإسقاط النظام الذي تمثله جماعة الإخوان المسلمين وبرحيل الرئيس المصري محمد مرسي القيادي بالجماعة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بسبب "فشل مرسي في إدارة شؤون البلاد وتردي أوضاعها على الصُعُد كافة"، مقابل تظاهر آلاف من مؤيدي الرئيس المصري مطالبين باحترام شرعيته كرئيس للبلاد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري ومعارضين له جنوب القاهرة تُوقع إصابات اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري ومعارضين له جنوب القاهرة تُوقع إصابات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab