السوايسة يُلبّون دعوة السيسي وأنصار الشرعية يستعدون لجمعة الفرقان
آخر تحديث GMT02:00:49
 العرب اليوم -

السوايسة يُلبّون دعوة السيسي وأنصار "الشرعية" يستعدون لجمعة "الفرقان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السوايسة يُلبّون دعوة السيسي وأنصار "الشرعية" يستعدون لجمعة "الفرقان"

السويس - سيد عبداللاه

شهدت شوارع السويس عددًا من الفعاليات في إطار الاستعدادات لمليونية الجمعة المقبلة ما بين مليونية "تفويض الجيش" كما أطلق عليها بعض المواطنين، أو مليونية "الفرقان" كما أطلق عليها مؤيدو "الشرعية" وعودة الرئيس "المعزول".  وشهد ميدان الأربعين حشدًا من المواطنين ليعلنوا بدء التلبية لدعوة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لمواجهة العنف والإرهاب والتطرف، وتفويض الجيش باسم الشعب في القضاء على الإرهاب. ونظّم المحتجُّون عددًا من السلاسل البشرية والوقفات الاحتجاجية التي رفعوا فيها صور القائد العام للقوات ألمسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ودعوة المارة في الشوارع للنزول إلى الميادين ومساندة الجيش وتفويض السيسي. بينما قام أعضاء حملة "تمرد" بعدد من الفعاليات في ميادين "الأربعين والنمسا والغريب والترعة"، وعدد من شوارع السويس الرئيسية والكفور والأحياء الفقيرة، لتوزيع بيانات تدعو إلى التظاهر يوم الجمعة، والتأكيد على شرعية الشعب. وعلى الجانب الآخر، استعد أنصار الرئيس "المعزول" محمد مرسي لما أسمَوْه بجمعة "الفرقان" بكمّ هائل من أكوام "الزلط وكسر الرخام"، حيث قامت عشرات السيارات النقل عقب صلاة العشاء بنقل كمّ هائل من الزلط وكسر الرخام وتفريغه أمام مسجد حمزة، ما تسبّب في مُشادّات مع عدد من المصلّين والمواطنين هناك أمام مسجد حمزة خوفًا منهم على ما تنويه جماعة "الإخوان"، الجمعة المقبل، وتشويه ساحة أكبر مساجد السويس بهذه الأكوام، بينما واصل انصار المعزول نقل الزلط وكسر الرخام، والتي اعتبرها البعض نوعًا من التأمين. بينما انطلقت مسيرة من الدرجات البخارية من أنصار "المعزول" لتجوب الشوارع المحيطة لمقر اعتصامهم، وتوزيع بيانات تحث المواطنين على الجهاد، الجمعة المقبل، وتَعِدُهم بالجنة في حالة الاستشهاد، وتؤكد على النصر، كما جاءت خطبة مسجد حمزة بدعوة المواطنين إلى الجهاد في رمضان، والتأكيد على أنها معركة نصر الدين الإسلامي. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوايسة يُلبّون دعوة السيسي وأنصار الشرعية يستعدون لجمعة الفرقان السوايسة يُلبّون دعوة السيسي وأنصار الشرعية يستعدون لجمعة الفرقان



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab