القائمة العراقية تحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال رئيس الكتلة العربية في كركوك
آخر تحديث GMT22:16:02
 العرب اليوم -

القائمة العراقية: تحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال رئيس الكتلة العربية في كركوك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القائمة العراقية: تحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال رئيس الكتلة العربية في كركوك

بغداد – نجلاء صلاح الدين

حملت القائمة العراقية في مجلس النواب، الثلاثاء، الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال رئيس الكتلة العربية في كركوك عبد الله العاصي، مطالبة الحكومة المركزية بتحقيق التوازن في المحافظة كونه السبب الحقيقي وراء التدهور الأمني. وقال النائب عن القائمة ياسين العبيدي خلال مؤتمر صحافي عقده، الثلاثاء، بمبنى البرلمان إنه "بالرغم من المناشدات الشرعية والقانونية ،إلا أن يد الغدر والخيانة ما زالت تنفذ ما تريد من شر بحق العراقيين وكان آخرها اغتيال رئيس المجموعة العربية عبد الله العاصي". وأضاف العبيدي "أننا نحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال العاصي، ونطالب بتحقيق التوازن في المحافظة كونه السبب وراء التدهور الأمني"، محذراً مكونات كركوك من الانجرار وراء المخططات التي تريد النيل من وحدة المحافظة. وكان رئيس الكتلة العربية في مجلس المحافظة عبد الله العاصي قتل الاثنين الماضي مع اثنين من عناصر حمايته بهجوم مسلح جنوبي كركوك. وقال النائب عن محافظة كركوك عبد الله الغرب خلال المؤتمر، إن "هذه الحادثة واحدة من الآلاف من الحوادث التي طالت المكون العربي إلى جانب الحوادث التي تطال المكون التركماني في كركوك وطالبنا بإعادة التوازن في الأجهزة الأمنية في كركوك". وأكد الغرب أن "على أهالي هذه المحافظة من العرب والتركمان إعطائهم الحق بتبني حماية المحافظة لكن لم نلق أي آذان صاغية لهذا الطالب"، متهماً الأجهزة الأمنية بأنها "مسيسة ولم تستطع على مدى 10 سنوات حماية أبناء المنطقة". من جهته  دان القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جيورجي بوستين، بأشد العبارات اغتيال رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك ونائب رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس الشيخ عبد الله سامي العاصي. وكان الشيخ العاصي، وهو شخصية سياسية مهمة وتحظى بالاحترام في كركوك، يدعو دائما إلى الحوار والتعايش السلمي في تلك المحافظة، كما كان منخرطا مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق في مباحثات عن سبل دفع إجراء انتخاباتٍ في كركوك قدما.  وأعرب القائم بأعمال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق عن صادق تعازيه لأسر الشيخ العاصي والشخصين اللذين فقدا حياتهما معه و لمجلس محافظة كركوك. يذكر أن محافظة كركوك ومركزها مدينة كركوك (240 كم شمال العاصمة بغداد) تعتبر من المناطق الساخنة، وتشهد باستمرار أعمال عنف تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات مسلحة تستهدف المدنيين والقوات الأمنية والمسؤولين المحليين على حد سواء.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائمة العراقية تحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال رئيس الكتلة العربية في كركوك القائمة العراقية تحمل الأجهزة الأمنية مسؤولية اغتيال رئيس الكتلة العربية في كركوك



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab