تشييع جثمان فلسطيني قتل في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية
آخر تحديث GMT04:17:41
 العرب اليوم -

تشييع جثمان فلسطيني قتل في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشييع جثمان فلسطيني قتل في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

دورا - أ.ف.ب.

شيع نحو خمسة الاف فلسطيني جثمان الشاب معتز الشراونه (19 عاما) االذي قتل ليل الاثنين الثلاثاء في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في مدينة دورا في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بحسب الشرطة الفلسطينية وشهود عيان ومراسل وكالة فرانس برس . وحمل افراد من رجال الامن الوطني جثمان الشراونة الذي كان طالبا في اكاديمية العلوم الامنية واطلقوا 21 رصاصة خلال التشييع في مدينة دورا. وحمل المشيعون الاعلام الفلسطينية وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا شهيد". واستقبلت النساء بالزغاريد الجثمان لدى وصوله من معهد الطب الشرعي في ابو ديس. ولم تعلن نتائج تشريح الجثمان بعد لمعرفة كيفية مقتله. وكان المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية اعلن لوكالة فرانس برس ان "مواجهات اندلعت بين سكان يرشقون جنودا بالحجارة قرابة منتصف الليل وتمت مطاردتهم طيلة ساعات عدة خلال الليل" في مدينة دورا. واضاف "قتل فلسطيني في ال19 يدعى معتز الشراونة عندما صدمته عربة عسكرية بينما كان الجنود يغادرون البلدة". واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي الحادث لكنها اضافت ان التقارير الاولية اشارت الى ان الجنود اطلقوا النار على الشاب عندما تسلق عربة الجيش. وصرحت المتحدثة لوكالة فرانس برس "بدات مجموعة من الفلسطينيين برشق الحجارة على قوات الامن في مدينة دورا بالقرب من الخليل خلال الليل اثناء محاولة الجيش تنفيذ مهمة" مضيفة ان العديد من الاشخاص بداوا بتسلق احدى عربات الجيش. وتابعت المتحدثة ان "(الجنود) حذروا المشتبه بهم واستخدموا وسائل لتفريق الحشود وفي النهاية فتحوا النار على احد المشتبه بهم كان على العربة"، دون ان تعطي تفاصيل اضافية او ان تؤكد اصابة احد او تعرضه للدهس في الحادث. ومدينة دورا تصنف منطقة فلسطينية "ايه" اي انها تابعة للسلطة الفلسطينية، ولا يجوز للقوات الاسرائيلية الدخول اليها، لكن قوات الجيش الاسرائيلي تتجاوز الاتفاقيات وتدخلها لاعتقال فلسطينيين. ومن جهة ثانية اكدت مصادر طبية في مستشفى عالية في مدينة الخليل لوكالة فرانس برس "ان معتز الشراونه صدمته عربة عسكرية ولا يوجد علامات اوليه لاطلاق النار على جسده". وقالت مصادر امنية وطبية "ان جثة الشراونه حولت لمعهد الطب الشرعي في بلدة ابو ديس في الضفة الغربية لتحديد اسباب الوفاة. واعلن الحداد في مدينة دورا واغلقت كافة المحلات فيها. وبمقتل الشراونة يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية منذ بداية العام الى تسعة قتلى، ستة منهم قتلوا في منطقة الخليل بحسب مسؤولين فلسطينيين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع جثمان فلسطيني قتل في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية تشييع جثمان فلسطيني قتل في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - طرق مثالية لتنسيق الجمبسوت الأبيض في موّسم صيف 2024

GMT 10:26 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

رفع القيود عن حركة الطيران في المطارات الروسية

GMT 08:18 2024 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة فجرا جنوب لبنان

GMT 06:49 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

ارتفاع قتلى الإعصار ياغي إلى 65 و39 مفقودا في فيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab