تعيين نيكولاي ملادينوف ممثلاً خاصاً ورئيساً لبعثة يونامي في العراق
آخر تحديث GMT04:34:15
 العرب اليوم -

تعيين نيكولاي ملادينوف ممثلاً خاصاً ورئيساً لبعثة "يونامي" في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعيين نيكولاي ملادينوف ممثلاً خاصاً ورئيساً لبعثة "يونامي" في العراق

بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة, عن تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف ممثلاً خاصاً له في العراق ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي), خلفاً للألماني مارتن كوبلر الذي تولى منصب  الممثل الخاص للأمين العام لجمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام هناك. جاء ذلك في بيان لبعثة الأمم المتحدة في العراق, مضيفاً أن ملادينوف يحل محل مارتن كوبلر من ألمانيا, الذي أعرب الأمين العام عن "الامتنان لخدمته المتفانية والقيادة الممتازة للبعثة". وأشار بيان الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن ملادينوف ولد في بلغاريا في عام 1972 وشغل منصب وزير خارجية بلغاريا الفترة من شباط/فبراير 2010 إلى أذار/مارس عام 2013، ووزيراً للدفاع في بلغاريا تموز/يوليو 2009 كانون الثاني/يناير 2010، وأصبح عضواً في البرلمان الأوروبي، وعضواً في لجنة الشؤون الخارجية والحوار عن العراق أيار/مايو 2007 إلى حزيران/يونيو 2009, وكان أيضاً عضواً في البرلمان البلغاري 2001- 2005. كما شغل ملادينوف العديد من المناصب في القطاعات الحكومية وغير الحكومية، بما في ذلك البنك الدولي، والمعهد الديمقراطي الوطني، والمعهد الجمهوري الدولي. وهو حاصل على ماجستير الآداب في دراسات الحرب في الكلية الملكية في لندن، ودرجة الماجستير ودرجة البكالوريوس في العلاقات الدولية في جامعة الاقتصاد الوطني والعالمي من صوفيا، في بلغاريا، وهو متزوج ولديه طفل واحد. يذكر أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان الأوروبي اعترضوا على الألماني مارتن كوبلر, مؤكدين أنه حاول في وقت سابق مخادعة البرلمان في حين أن الوضع الداخلي العراقي قد تقهقر في عهد مراقبته, وأنه لم ينتقد أياً من سياسات الحكومة العراقية, واتهموه بالكذب والخداع ودعوا الأمين العام للمنظمة الدولية إلى طرده فوراً, بينما اتهمه رئيس هيئة العلاقات مع العراق استراون استيفنسون في البرلمان, بإخفاء معلومات عن حقيقة أوضاع الإنسان السيئة في العراق . وأضاف استراون  تعليقاً على زعم الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر بأن سكان مخيم ليبرتي لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة قرب بغداد وقيادتهم لا يتعاونون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قال إن رئيس بعثة "يونامي" قدم معلومات مغلوطة وتعمد تضليل البرلمانيين ولم يرد بشكل مناسب على استفساراتهم فيما يخص الإعدامات وانتهاكات حقوق الإنسان في العراق, وتقاعسه تجاه انتفاضة الشعب العراقي ومطالبهم .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين نيكولاي ملادينوف ممثلاً خاصاً ورئيساً لبعثة يونامي في العراق تعيين نيكولاي ملادينوف ممثلاً خاصاً ورئيساً لبعثة يونامي في العراق



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab