تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر واليونان خلال أيام
آخر تحديث GMT15:52:39
 العرب اليوم -

تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر واليونان خلال أيام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر واليونان خلال أيام

سامح شكري وزير الخارجية المصري
القاهرة - العرب اليوم

رحب سامح شكري وزير الخارجية المصري بنظيره اليوناني  نيكوس كوتزياس، اليوم الأربعاء، مؤكدا على ترابط البلدين والعلاقات التاريخية التي امتزج فيها التاريخ المصري واليوناني، مشيرًا إلى أنه خلال العام والنصف الماضية تعددت العلاقات بين مصر واليونان وقبرص، وأسهمت اللقاءات في الاجتماعات المتوسطة والأمم المتحدة على تدعيم العلاقات الثنائية للمصلحة المشتركة، ومواجهة تحديات الشرق الأوسط والمنطقة المتوسطية.

وأكد سامح شكري على الاهتمام بتفعيل مجالات التعاون مع اليونان وقبرص اقتصاديا وسياسيا وثقافيا بشكل يحقق مصالح البلدين بشكل مشترك وتنمية التعاون في المجال البحري وبعد اكتشاف حقول الغاز الطبيعي، ويوجد تعاون ثلاثي لاستغلال الموارد الطبيعية وفقا للمحددات والجدوى الاقتصادية لكل منهم، مضيفًا إنه خلال المباحثات تم تناول تدعيم العلاقات المشتركة في التنسيق السياسي والتعاون في المجالات الاقتصادية، واستعرضنا القضايا الإقليمية، وسنظل على اتصال وثيق لتحقق الاستقرار في المنطقة المتوسطية والحفاظ على الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "الوزير اليوناني أسهم بتوضيح حقيقة ما يجري في مصر خلال مشاركات اليونان الدولية حيث أن اليونان لديها القدرة على التعرف على التطورات التي شهدتها مصر من ٢٥ يناير، وصولا للمرحلة الحالية من استكمال الاستحقاقات السياسية".

وقال نيكوس كوتزياس، وزير خارجية اليونان: إن بلاده تعتبر مصر القلب النابض لكل الوطن العربي ولقد دافعنا بجدية عن مصر في كل المحافل الدولية لأن استقرار مصر من استقرار الاتحاد الأوروبي ونعتبر أن مساهمة مصر في حل النزاع الليبي جيد جدا، ونحن نعمل معا لتكريس الاستقرار والسلام في سوريا أيضا، حيث تعاني سوريا من الهجرة، والتي تختبر قدرة دول أوروبا على ذلك التحدي، مضيفا أن مصر وقبرص واليونان مثلث فعال جدا، وتلك الفعاليات التي نتجت عنه جعلت الدول العربية تطلب الاندماج في ذلك المثلث منها الأردن.

وأضاف: "تحدثت مع وزير خارجية مصر عن سبل دفع اوجه التعاون بين مصر وقبرص لليونان، وسأتوجه لقبرص لأنقل مناقشتنا بالقاهرة واهمها تفعيل برنامج مشترك للدفاع عن منطقة البحر المتوسط، حيث ستقوم اليونان ومصر بتفعيل تلك الاتفاقية خلال أيام.

وأعرب الوزير اليوناني عن سعادته بما تم إنجازه في قناة السويس وبالتعاون التجاري بين مصر واليونان ومستوى الاستثمار التجاري بينهما خاصة في مجال الطاقة خاصة، بعد أن تم العثور على حقول هامة من الغاز الطبيعي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر واليونان خلال أيام تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك بين مصر واليونان خلال أيام



GMT 22:49 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

تفاصيل جديد عن اغتيال حسن نصرالله

نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab