شباب دير الزور بين التجنيد الإجباري أوالقتال لـداعش
آخر تحديث GMT07:55:47
 العرب اليوم -

شباب دير الزور بين التجنيد الإجباري أوالقتال لـ"داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شباب دير الزور بين التجنيد الإجباري أوالقتال لـ"داعش"

الجيش السوري
دمشق - ميس خليل

أعلن منسقو حملة "دير الزور تحت النار"، أن شباب دير الزور بات محكومًا عليهم أن يكونوا ضمن الصراع الدائر في بلادهم، في ظل قرارات التجنيد الإجباري التي أصدرها كل من الجيش السوري وتنظيم "داعش" في مناطق سيطرتهما، ولاسيما بعد النقص الكبير في تعداد المقاتلين عند الطرفين جرّاء المعارك المحتدمة في المنطقة.

وأفاد أحد أعضاء الحملة "في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الماضي زيد الفراتي، أن الحكومة السورية أصدرت قرارًا بفتح باب التطويع والانتساب إلى الدفاع الوطني في دير الزور، حيث قدّم لهم مغريات كثيرة ومنها الرواتب العالية والسلطة المطلقة وحرية التصرف وضمان حقوقهم كحقوق عناصر الجيش النظامي".

وأضاف الفراتي، "انتسب العشرات من الشباب إلى الدفاع الوطني وخضعوا لدورات تدريبية عسكرية سريعة في معسكر الطلائع واللواء 137، مدة 45 يومًا؛ ومن ثم نقلوا إلى المعارك، وخصوصًا جبهات القتال في حويجة صكر وقرية الجفرة المحاذية للبوابة الرئيسية للمطار العسكري".

وطالت الاعتقالات عددًا كبيرًا من الشباب، وخصوصًا الذين أنهوا الخدمة العسكرية الإلزامية في مناطق سيطرة القوات الحكومية وكانت التهم الموجّهة لهم أنهم مطلوبون للاحتياط لتخلفهم، وتم إخضاعهم لدورات عسكرية سريعة ونقلهم إلى جبهات القتال".

وبدا أخيرًا أن تنظيم "داعش" يسعى ليسابق الجيش السوري في تجنيده للشباب سواء بالتطويع أو حتى التجنيد الإجباري، فبحسب عضو الحملة أبو البراء الشرقي، "تنظيم "داعش" أصدر قبل يومين قرارًا رسميًا في مناطق سيطرته يحرّض فيه على الانتساب إلى صفوف التنظيم والقتال تحت رايته".

ومن شروط الانتساب إلى التنظيم بحسب القرار، أن يكون المنتسب فوق سن الخامسة عشرة، وأن لا يكون ملتحقًا في سلك "ردّة" سابقًا، أي ألا يكون من فصائل الجيش الحر أوجبهة "النصرة" سابقًا.

وأفاد الشرقي أن "داعش" استقطب في وقت سابق الأطفال وقام بتجنيد أعداد كبيرة منهم وأخذهم إلى معسكرات تدريبية وشرعية في منطقة الأنبار العراقية، وذلك في منتصف تشرين الأول /أكتوبر الماضي، حيث كانت الدعوات عن طريق المساجد ومراكز التنظيم الإعلامية، وإغراء الأطفال بالرواتب وأحاديث الجهاد وجنود الخلافة".






 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب دير الزور بين التجنيد الإجباري أوالقتال لـداعش شباب دير الزور بين التجنيد الإجباري أوالقتال لـداعش



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab