قيادات إسلامية ومسيحية في لبنان تدعو البابا الجديد لتفعيل الحوار
آخر تحديث GMT03:50:49
 العرب اليوم -

قيادات إسلامية ومسيحية في لبنان تدعو البابا الجديد لتفعيل الحوار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قيادات إسلامية ومسيحية في لبنان تدعو البابا الجديد لتفعيل الحوار

بيروت ـ وكالات

دعت قيادات إسلامية ومسيحية في لبنان بابا الفاتيكان الجديد الكاردينال الأرجنتيني جورج ماريو بيرغوليو، إلى تفعيل الحوار الإسلامي المسيحي. كما رحبت تلك القيادات بانتخاب "بيرغوليو" بابا جديد للكنيسة الكاثوليكية خلفا للبابا بنديكت السادس عشر الذي استقال بشكل مفاجئ الشهر الماضي. واعتبر القاضي أحمد درويش الكردي رئيس محكمة بعبدا الشرعية السنية العليا في لبنان، أن "انتخاب بابا جديد للفاتيكان بهذه السرعة هو عمل إيجابي لمنع الفراغ في هذا الموقع الحساس" . وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء قال الكردي وهو أيضا رئيس الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين، إن "مسؤولية البابا الجديد عالمية لتفعيل الحوار الإسلامي المسيحي". ودعا الكردي لأن يكون هذا التفعيل "بطريقة هادفة تؤمن احترام الرسائل السماوية" وعدم السماح لأي كان "بالتطاول أو الإساءة لرموزها وشعائرها تحت حجة الحرية وإبداء الرأي" . وشدد الكردي على أن "الإسلام يحترم كل الأديان السماوية الأخرى ويؤمن بأنبياء وكتب هذه الأديان ويقدسهم" . وطالب الكردي بابا الفاتيكان الجديد بأن ينظر للإسلام بأنه "سماحة وسلام ومحبة"، مضيفا أنه "على البابا الجديد عدم السماح لأي مسوغ يسمح بالتطاول على الشعائر والمقدسات الدينية" . من جانبه وصف مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم، البابا المنتخب بأنه "صاحب شخصية متواضعة، يحب الفقراء ويعمل لمساعدتهم، إضافة لتميز حياته بالبساطة الطبيعية" . وفي تصريحات خاصة لمراسل الأناضول أشار أبو كسم، إلى أن "المعروف عن البابا الجديد أنه ضد العنصرية والتفرقة والعنف، ومع السلام والأمان لكل شعوب العالم" . وعن دلالات أن يكون البابا الجديد من قارة امريكا اللاتينية للأمرة الأولى في التاريخ، اعتبر أبو كسم أن هذا الأمر "يشير إلى وجود عهد جديد في الكنسية في المستقبل". واستدرك أن "هذا العهد سيكون مكملا للعهود السابقة ولا ينقضها" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادات إسلامية ومسيحية في لبنان تدعو البابا الجديد لتفعيل الحوار قيادات إسلامية ومسيحية في لبنان تدعو البابا الجديد لتفعيل الحوار



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab