مسؤول أممي يلتقي البشير ويدعو للإسراع في تحقيق السلام في دارفور
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

مسؤول أممي يلتقي البشير ويدعو للإسراع في تحقيق السلام في دارفور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤول أممي يلتقي البشير ويدعو للإسراع في تحقيق السلام في دارفور

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

التقى الرئيس السوداني عمر البشير ظهر الخميس في الخرطوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام هيرفي لادسو، واستعرض اللقاء الأوضاع في ولايات دارفور والتطورات في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان حيث تقود الحركة الشعبية قطاع الشمال عمليات مسلحة في الولايتين منذ العام قبل الماضي.   وقال لادسو في تصريحات صحافية إن اللقاء يأتي في إطار المحادثات المستمرة بين السودان والمنظمة الدولية، مشيراً إلى أن اللقاء مع الرئيس السوداني ركز على موضوع تجديد التفويض والتخويل الممنوح لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة في دارفور(اليوناميد).    وأضاف أن اللقاء تناول أيضا وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في إقليم دارفور، وأعرب المسؤول الأممي عن أمله في أن يتم الإسراع بتطبيق اتفاق  الدوحة للسلام في دارفور، مشيراً إلى دعمه للجهود الرامية كلها لإحلال السلام عبر الحوار السياسي السلمي.  كما بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان على ضوء المعطيات الجديدة على الساحة، وينتظر أن يقوم المسؤول الأممي بزيارة إلى جنوب السودان، وتحتفظ الأمم المتحدة بقوات في منطقة أبيي المتنازع على تبعيتها بين السودان وجنوب السودان وتعرف باسم ( اليونسفا) تتولى قيادتها إثيوبيا وتضم قرابة 4200 جندي وتقع على عاتق القوات مسؤولية حفظ الأمن في المنطقة، كما تحتفظ الأمم المتحدة ببعثة في دارفور(اليوناميد ) تعداد قواتها يفوق الـ30 ألف جندي تعمل على حفظ الأمن في الإقليم لكنها ظلت تواجه العديد من المشكلات والمصاعب، ويصف مستشار حكومة ولاية جنوب دارفور   الدكتور عثمان إبراهيم دور اليوناميد والأمم المتحدة تجاه أزمة دارفور بالإيجابي، مشيراً في هذا الصدد إلى مستوى جيد من التنسيق بين البعثة وحكومات ولايات دارفور، مضيفاً في تصريح لـ"العرب اليوم" أن البعثة ترعى مشروعات مرتبطة بالعملية السلمية تتمثل في مشروعات للتنمية بالإضافة إلى رعايتها لعمليات العودة الطوعية والعمل في الوقت ذاته لتقوية النسيج الاجتماعي وتجاوز إفرازات الحرب وانعكاساتها على تماسك المجتمع، لكنه ألمح إلى أن  البعثة الأممية تواجه أحيانا بعض المشكلات في الإقليم.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول أممي يلتقي البشير ويدعو للإسراع في تحقيق السلام في دارفور مسؤول أممي يلتقي البشير ويدعو للإسراع في تحقيق السلام في دارفور



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab