مقتدى الصدر يدعو راغبي الاعتصام المفتوح إلى تسجيل أسمائهم
آخر تحديث GMT04:25:32
 العرب اليوم -

مقتدى الصدر يدعو راغبي الاعتصام المفتوح إلى تسجيل أسمائهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتدى الصدر يدعو راغبي الاعتصام المفتوح إلى تسجيل أسمائهم

مقتدى الصدر
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بدأ عمليات تسجيل المشاركين في الاعتصام المفتوح الذي دعا إليه، الاثنين 14 آذار/ مارس، في خطة عدت ضغطا على رئيس الوزاء العراقي حيدر العبادي؛ لإجراء تغيير شامل للكابينة الحكومية.
 
وكشف المكتب ضوابط الاعتصام المقرر عند بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد الجمعة المقبل، مشددا على سلمية الاعتصام وعدم حمل أي سلاح أو الاحتكاك بالقوات الأمنية أو رفع أي صورة أو شعار غير العلم العراقي.

ووزعت لجنة الاعتصام، ضوابط الاعتصام أمام المنطقة الخضراء، وأشارت في بيان صحافي أمس اطلع عليه "العرب اليوم"، إلى  بدء التسجيل للمعتصمين في مراكز ستحدد في بغداد والمحافظات وفق تعليمات نصت عليها من ضمنها أن التسجيل سيتم لراغبي الاعتصام في مراكز التسجيل في الماجد والكنائس وسرادقات الخيام في بغداد والمحافظات واعتبارا من صباح الاثنين.
 
وبينت أن من يرغب الاعتصام عليه جلب هوية الأحوال المدنية إلى مركز التسجيل،  وأشارت إلى أن الدعوة إلى الاعتصام تشمل جميع طوائف وقوميات الشعب العراقي،
 
وأوضحت اللجنة أنه سيصدر "باج تعريفي" لكل معتصم يحتوي على معلوماته ويشمل رقم الخيمة المخصصة لمكوثه خلال الاعتصام، مضيفة أن "أماكن الاعتصام ستكون مركزية ومحددة من قبل اللجان المشرفة واللجان غير المسؤولة عن الاعتصام خارج تلك الأماكن"، منوهة بـ "وجود برامج وفعاليات وأنشطة متنوعة خلال فترة الاعتصام تعدها اللجنة المنتظمة".
 
ولفتت اللجنة إلى أنه "لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن للمشاركة بالاعتصام الوطني لأبناء الشعب العراقي؛ ستحدد أعداد المعتصمين وفترة مكوثهم في خيم الاعتصام؛ ليتسنى استبدالهم بأعداد اأخرى من المسجلين".
 
وكان الصدر طالب المتظاهرين العراقيين أمس بنصب خيام الاعتصام أمام أبواب المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تحوي مقار الحكومة والبرلمان والرئاسة والبعثات الدبلوماسية وسط بغداد اعتبار من الجمعة المقبلة، حتى انتهاء مدة الـ 45 يوما التي أمهلها للحكومة العراقية لتنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد.
 
ودعا الصدر المتظاهرين إلى الاستعداد وتنظيم أمورهم والوحدة من أجل إقامة خيم الاعتصام السلمي، وقال "إن هذا يومكم لاجتثاث الفساد والمعتدين من الجذور وتخليص الوطن من الشرذمة الضالة المضلة"، مشددا على المتظاهرين بالرجوع في تنظيم الاعتصام إلى اللجنة المنظمة.
 
وحيا الصدر المتظاهرين في ساحة التحرير الذين أظهروا شجاعة وثباتا وإصرارا على الإصلاح، ونوه بالقوات الأمنية العراقية الذين وفروا الحماية للمتظاهرين، وأكد أهمية انتفاض كل عراقي محب للإصلاح وللعراق والعراقيين لبدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات السلمية والشعبية مرحلة أخرى غير التظاهر لتبدأ مرحلة جديدة تعتصمون فيها أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المهلة.
 
يذكر أن الصدر أمهل حكومة حيدر العبادي 45 يوما مهلة لتطبيق برنامج الإصلاحات الشامل ومحاربة الفساد، ونظم التيار الصدري 3 مظاهرات الجمعة، وعد التيار دعوة زعيمه، مقتدى الصدر، للاعتصامات "ورقة ضغط" لدعم رئيس الحكومة حيدر العبادي، ضد من يريد "عرقلة" الإصلاح، محذرا من جهات تراهن على عنصر الزمن لـ"تفتيت" التظاهرات، كاشفا عن تشكيل لجنة خاصة للإعداد لذلك الحراك الجماهيري ليكون "فاعلاً وليس مجرد تحشيد".
 
ويتظاهر العراقيون الجمعة من كل أسبوع منذ منتصف العام الماضي، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وعدد من المدن العراقية، ويطالبون بمحاربة الفساد وتحقيق الإصلاحات التي دعا إليها رئيس الوزراء حيدر العبادي ووافق عليها البرلمان وتدعمها المرجعية الشيعية العليا، التي أكدت ضرورة ملاحقة ومحاسبة الفاسدين الكبار واسترجاع الأموال المنهوبة والإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح.
 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتدى الصدر يدعو راغبي الاعتصام المفتوح إلى تسجيل أسمائهم مقتدى الصدر يدعو راغبي الاعتصام المفتوح إلى تسجيل أسمائهم



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
 العرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 16:23 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية
 العرب اليوم - دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية

GMT 11:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الذكرى التالية

GMT 20:28 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ناسا تؤجل إطلاق مهمة يوروبا كليبر إلى قمر المشتري

GMT 03:01 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

قراصنة يضعون صورة أبو عبيدة على مواقع إسرائيلية

GMT 02:27 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

لذلك ضاع لبنان

GMT 18:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يعلن تمديد عقد مدافعه جاريل كوانساه رسميًا

GMT 15:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

كريم عبد العزيز يتعاقد على عمل مسرحي جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab