مقتل شرطيَّيْن وهروب محبوسِين من سجن التاجي العراقي إثر تفجير انتحاريّ
آخر تحديث GMT18:21:57
 العرب اليوم -

مقتل شرطيَّيْن وهروب محبوسِين من سجن التاجي العراقي إثر تفجير "انتحاريّ"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل شرطيَّيْن وهروب محبوسِين من سجن التاجي العراقي إثر تفجير "انتحاريّ"

بغداد – نجلاء صلاح الدين

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن شرطيين اثنين قُتلا وأُصيب سبعة آخرون في حصيلة أولية لتفجير انتحاريّ بسيارة مفخخة استهدفت سجن التاجي، رافقها هجوم بقذائف الهاون، فيما تواترت الأنباء عن هروب عدد من نزلاء السجن بعد حدوث أعمال شغب في داخل السجن الأكبر في بغداد. وقال مصدر في الشرطة العراقية إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت في بوابة سجن الحوت شمالي العاصمة بغداد. واوضح المصدر لـ"العرب اليوم "، أن "سيارة مُفخّخة يقودها انتحاريّ انفجرت، مساء الأحد، في بوابة سجن الحوت في منطقة التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد"، مبينًا أن "الانفجار وقع بالتزامن مع زيارة قائد عمليات بغداد الفريق عبد الأمير الزبيدي للمنطقة". وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته أن "التفجير أسفر عن مقتل رجُلَي شرطة وجرح سبعة آخرين"، مؤكدًا أن "سيارات الإسعاف والدفاع المدنيّ هُرِعت إلى مكان الحادث". وتحدّث المصدر عن حدوث اعمال شغب في داخل السجن ومحالات لهروب عدد من نزلائه فيما رجحت مصادر امنية تمكن عدد منهم من الهروب وهو امر لم تؤكده مصادر رسمية فيما أفاد مصدر من أهالي المنطقة، "بأن اشتباكات اندلعت بين عناصر حماية سجن التاجي شمالي بغداد ومسلّحين هاجموا السجن عقب سقوط عدد من قذائف الهاون قرب السجن، وانفجار عبوات عدّة على الطريق العامّ المؤدّي الى السجن. وقال المصدر في حديث إلى (العرب اليوم) إن "عددًا من قذائف الهاون سقطت قرب سجن التاجي (الحوت) أعقبها انفجارُ عبوات ناسفة عدّة على الطريق المؤدي إلى السجن"، مبينًا أن "مسلحين مجهولين هاجموا بعد ذلك عناصر حماية السجن، مما أدّى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين". وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى السجن، وفرضت طوقًا على مكان الاشتباكات من جميع الجهات، وأرسلت تعزيزات إضافية"، مؤكدًا أن "الاشباكات مستمرة لحد فجر الإثنين بين مسلّحين والجيش العراقي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل شرطيَّيْن وهروب محبوسِين من سجن التاجي العراقي إثر تفجير انتحاريّ مقتل شرطيَّيْن وهروب محبوسِين من سجن التاجي العراقي إثر تفجير انتحاريّ



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab