مقتل مدني وإصابة شرطيين تركيين في هجوم انتحاري على سفارة أنقرة في مقديشو
آخر تحديث GMT08:39:11
 العرب اليوم -

مقتل مدني وإصابة شرطيين تركيين في هجوم انتحاري على سفارة أنقرة في مقديشو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل مدني وإصابة شرطيين تركيين في هجوم انتحاري على سفارة أنقرة في مقديشو

مقديشو - أ.ف.ب.

قتل مدني على الاقل واصيب شرطيان تركيان بجروح في هجوم انتحاري بواسطة سيارة مفخخة استهدف بعد ظهر السبت السفارة التركية في مقديشو، وفق ما افادت مصادر متطابقة. وقال شاهد ان انتحاريا فجر سيارته المفخخة عند بوابة السفارة قرب مبنى يقيم فيه دبلوماسيون فقتل احد العابرين. واكد مصدر دبلوماسي في اسطنبول الهجوم لافتا الى اصابة شرطيين تركيين ومقتل ثلاثة انتحاريين. من جهتها، تحدثت قناة "ان تي في" الاخبارية التركية عن مقتل شرطي تركي في القوات الخاصة، ولكن تعذر تاكيد هذه المعلومة لدى مصادر رسمية تركية او صومالية. واوضح المصدر الدبلوماسي رافضا كشف هويته ان "الهجوم كان يستهدف احد مباني مجمع السفارة التركية في مقديشو". ولفت الى ان انتحاريين اثنين قتلا من جانب الجهاز الامني للسفارة "قبل ان يتمكنا من تفجير قنبلتهما" فيما "تمكن الثالث من تفجير نفسه". واضاف المصدر نفسه ان "الشرطيين (التركيين) المصابين نقلا الى مستشفى مقديشو، وقد ارسلنا طائرة طبية لاعادتهما" الى تركيا. وتابع ان "تركيا ناشطة جدا في الصومال والطرف الناشط معرض للاستهداف بسهولة". وتؤدي تركيا دورا ناشطا في الصومال وخصوصا على الصعيد الانساني وفي مجال اعادة الاعمار منذ طردت قوة الاتحاد الافريقي المتمردين الاسلاميين الشباب في اب/اغسطس 2011 من العاصمة الصومالية. وبعيد ذلك، قام رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بزيارة رسمية لمقديشو. والهجوم الانتحاري على السفارة التركية هو الثاني الذي يقع السبت في مقديشو بعد استهداف سيارة مسؤول حكومي بعبوة ناسفة صباحا ما اسفر عن مقتل شخص. ولا تزال العاصمة الصومالية تشهد اعتداءات تنسب غالبيتها الى المتمردين الشباب فيما تواجه الحكومة المركزية الجديدة التي تالفت في ايلول/سبتمبر 2012 صعوبات في بسط سيطرتها على بقية انحاء البلاد. وقتل خمسة اشخاص على الاقل في 12 تموز/يوليو في هجومين في مقديشو، لكن الاعتداء الاكبر يظل الهجوم الذي استهدف مجمع الامم المتحدة في العاصمة الصومالية مخلفا تسعة قتلى بينهم ستة موظفين في المنظمة الدولية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مدني وإصابة شرطيين تركيين في هجوم انتحاري على سفارة أنقرة في مقديشو مقتل مدني وإصابة شرطيين تركيين في هجوم انتحاري على سفارة أنقرة في مقديشو



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab