الأمن الأردني يضبط أكثر من ألف قضية إتجار وترويج للمواد المخدرة
آخر تحديث GMT00:33:21
 العرب اليوم -

الأمن الأردني يضبط أكثر من ألف قضية إتجار وترويج للمواد المخدرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمن الأردني يضبط أكثر من ألف قضية إتجار وترويج للمواد المخدرة

الأمن الأردني
عمان- إيمان يوسف

كشفت إدارة  الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام الأردني، أن إدارة مكافحة المواد المخدرة، تمكنت من خلال حملاتها ومداهماتها منذ بداية هذا العام، من التعامل مع 1025 قضية، ألقي القبض خلالها على  1578 شخصًا، منهم 357 شخصًا بقضايا الإتجار والترويج، ومن ضمنهم 193 شخصًا من مروجي مادة "الحشيش" الصناعي القاتلة.

وأضافت إدارة الإعلام الأمني، أنه ضبط خلال تلك القضايا بحوزة المقبوض عليهم، ما مجموعه مليونين وثمانمائة ألف حبة مخدرة مختلفة، و128 كغم من مادة "الحشيش" المخدرة، إضافة إلى 19 كغم من مادة "الحشيش" الصناعي الجوكر، و12 ألف كيس معبأة بالمادة ذاتها، إضافة إلى كميات متفرقة من مادة "الهيروين" و"الكوكايين" و"الماريغوانا" المخدرة .

وفي نفس السياق، أشارت إدارة الإعلام الأمني، إلى أن أبرز القضايا التي تم التعامل معها خلال الثلث الأخير من هذا الشهر، كانت تنفيذ مداهمة لأحد المنازل في محافظة المفرق، بعد التأكد من المعلومات التي أشارت إلى قيام مالكه وشخص آخر باستخدامه لتخزين وبيع الحبوب المخدرة، حيث ألقي القبض على مالك ذلك المنزل وعثر داخله بعد تفتيشه على 80 ألف حبة مخدرة، و57 ألف دينار أردني، وما زال البحث جار عن الشريك.

 كما تمكن فريق مراقبة وتحقيق من قسم مكافحة مخدرات المفرق، بعد متابعة أحد الأشخاص المشبوهين بحيازة كميات من الحبوب المخدرة بنية تهريبها خارج المملكة، من تحديد مكان تخزينه لها في منزله، وتمت مداهمته وإلقاء القبض عليه، وعثر داخل المنزل على 16 ألف حبة مخدرة.

وفيما يتعلق بقضايا ترويج المواد المخدرة بين أفراد المجتمع، فقد تعاملت كوادر إدارة مكافحة المواد المخدرة مع العديد من تلك القضايا، كان أبرزها تنفيذ حملة شاملة على عدد من المروجين في إحدى مناطق جنوب عمان، وبالتوقيت ذاته وبالاشتراك مع الفريق الخاص التابع للإدارة، أفضت تلك الحملة عن إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من مروجي المواد المخدرة، وبحوزتهم كميات متفرقة من تلك المواد .

فيما تمكنت إحدى دوريات مكافحة المواد المخدرة في محافظة العقبة، من تتبع بلاغ ورد للإدارة بقيام أحد الأشخاص، بنقل كميات من المواد المخدرة بواسطة مركبته، حيث جرى تتبعه بإسناد من دوريات أخرى، لحين التمكن من استيقاف المركبة وتوقيف ذلك الشخص, وعثر داخل المركبة عند تفتيشها على 31 ألف حبة مخدرة.

وفي محافظة مادبا، وإثر رصد ومراقبة أحد المشبوهين بترويج المواد المخدرة، تمكن المحققون في قسم مكافحة المواد المخدرة في مادبا،  من إلقاء القبض عليه متلبسًا أثناء قيامه ببيع وترويج المواد المخدرة بواسطة مركبته، حيث ضبط بحوزته 1350 حبة مخدرة، وربع كف من مادة "الحشيش" المخدر, وفي محافظة البلقاء، ألقي القبض على شخصين كذلك أثناء قيامهم بترويج المواد المخدرة بواسطة إحدى المركبات، وضبط بحوزتهم على ثلاثة قطع متوسطة الحجم من مادة "الحشيش" المخدر إضافة إلى 175 حبة مخدرة.

وتابعت إدارة الإعلام الأمني، أنه في محافظة العاصمة جرى مداهمة أحد المنازل بعد جمع المعلومات حوله، والتأكد من استخدام شخصين له لتخزين وبيع المواد المخدرة، وألقي القض عليهما وضبط داخل المنزل كمية من الحبوب المخدرة ونصف كف من مادة الحشيش المخدر، إضافة إلى قطع صغيرة من مادة جهزت وأعدت للبيع، وكيس بداخله كمية من مادة "الحشيش" الصناعي الجوكر، وأحيل جميع المقبوض عليهم لمدعي عام محكمة أمن الدولة، بعد إنهاء التحقيقات معهم، ليناولوا عقابهم الرادع الذي يحمي المجتمع منهم ومن نشاطاتهم الإجرامية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الأردني يضبط أكثر من ألف قضية إتجار وترويج للمواد المخدرة الأمن الأردني يضبط أكثر من ألف قضية إتجار وترويج للمواد المخدرة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab