رئيس هيئة الأركان اليمني يعلن ملاحقة المتمردين وسحقهم شرق صنعاء
آخر تحديث GMT00:42:01
 العرب اليوم -

رئيس هيئة الأركان اليمني يعلن ملاحقة المتمردين وسحقهم شرق صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس هيئة الأركان اليمني يعلن ملاحقة المتمردين وسحقهم شرق صنعاء

رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن طاهر العُقيلي
عدن - صالح المنصوب

أكَّد رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن اللواء دكتور طاهر العُقيلي، اليوم الأحد، أن مليشيا الانقلاب تلقت ضربات قاسية ومحكمة خلال الأيام الماضية شرق صنعاء، وحاليًا تقوم القوات المسلحة بملاحقتها وسحقها ما لم تعلن الاستسلام.

وأشار رئيس الأركان، خلال زيارته خطوط النار في نهم في المناطق المحاذية لمديرية أرحب، شمال شرق صنعاء، إلى أن الشرعية كل يوم تكسب مساحات جديدة، وستكون في عمق مناطق العدو في القريب العاجل بإذن الله. ونوه اللواء العقيلي بدور أبناء القبائل إلى جانب الجيش الوطني خلال هذه المعركة التي لن تتوقف حتى تحقق أهدافها المرسومة. ونقل رئيس الأركان لقيادة ومنتسبي وحدات المنطقة السابعة بقيادة اللواء الركن ناصر الذيباني تحيات رئيس الجمهورية وهنأهم بما حققوه من انتصارات في سبيل استعادة الدولة اليمنية وإنقاذ الشعب اليمني من ميليشيا الانقلاب، وعبر اللواء العقيلي عن تقدير الجيش بكافة منتسبيه للدور الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ورافق رئيس الأركان، خلال الزيارة، قائد قوات التحالف العربي في مأرب العميد الركن علي سيار العنزي.

واتهم المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إحدى دول الإقليم بالوقوف وراء العمل العدائي والعشوائي الذي نفذته مليشيا الحوثي بإطلاق صاروخ بالستي باتجاه مطار الملك خالد الدولي شرق الرياض. وأشار العقيد المالكي، إلى أنه في تمام الساعة الثامنة وسبع دقائق، من مساء السبت، أطلق الحوثيون صاروخًا بالستيًا من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة. وأضاف المالكي، أن الصاروخ كان موجها نحو العاصمة، وأنه أطلق بطريقه عشوائية، وعبثية، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان. وأوضح أنه تم اعتراضه من قبل منظومة الباتريوت، حيث تناثرت شظاياه في مناطق غير مأهولة، شرق مطار الملك خالد، دون أن يكون هناك أي إصابات.

 وقال المالكي: "إن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي". وأكد أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس هيئة الأركان اليمني يعلن ملاحقة المتمردين وسحقهم شرق صنعاء رئيس هيئة الأركان اليمني يعلن ملاحقة المتمردين وسحقهم شرق صنعاء



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab