اشتباكات عنيفة في القابون وطائرات التحالف تقتل مدنيين في الرقة و دير الزور
آخر تحديث GMT21:26:19
 العرب اليوم -

اشتباكات عنيفة في القابون وطائرات التحالف تقتل مدنيين في الرقة و دير الزور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة في القابون وطائرات التحالف تقتل مدنيين في الرقة و دير الزور

اشتباكات عنيفة في القابون
دمشق - العرب اليوم

تستمر المعارك بشكل عنيف  في حي القابون شرق العاصمة دمشق بين القوات السورية و الفصائل المسلحة، بعد فشل الهدنة ورفض القوات الحكومية نقل المسلحين إلى الغوطة الشرقية، وأحرزت قوات الجيش تقدمًا جديدًا في الحي وسط انهيار دفاعات الفصائل نتيجة القصف الشديد واستخدام كاسحات الغام و مجنزرات ومدرعات حديثة ومضادة للصواريخ، وفي حي برزة يتم التجهيز لخروج الدفعة الثانية من مسلحي الحي باتجاه مدينة جرابلس شمال البلاد.

وقال جيش الإسلام أنه أجرى عملية تبادل أسرى أطلق فيها 4 من النساء من سجون الحكومة السورية في عملية تبادل جنوب العاصمة دمشق، وفي حلب دارت اشتباكات بين فصائل معارضة وقوات سورية الديمقراطية على محور قرية تويس شمال حلب، وسط قصف مدفعي متبادل، بينما قامت مدفعية الجيش التركي بقصف منطقة جنديرس في ريف عفرين

وأقدمت قوات سورية الديمقراطية على إغلاق الطريق الواصل بين مدينتي منبج وجرابلس في ريف حلب الشرقي، دون معرفة الأسباب وراء ذلك، وفي مدينة حماه  شن الطيران الحربي السوري  غارات جوية على ناحية عقيربات الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في الريف الشرقي أدت إلى سقوط عدد من القتلى، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل القوات الحكومية، وفي الريف الجنوبي شن الطيران الحربي غارات على قرية القنطر.

وأعلن جيش العزة أنه استهدف تجمعًا للقوات الحكومية جبهة كل من قريتي معان والزلاقيات بصاروخ تاو و قذائف مدفعية ثقيلة، دون أنباء عن سقوط قتلى، وفي حمص شن الطيران الحربي والمروحي الروسي غارات جوية على محيط صوامع الحبوب "شرق مدينة تدمر" ومحيط سبخة الموح "جنوب تدمر" وأيضًا على حقل شاعر النفطي.

ووصلت الدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر إلى مخيم زوغرة بالقرب من مدينة جرابلس، وفي دير الزور شن طيران التحالف الدولي غارة جوية استهدفت مصنع أسلحة تابع لتنظيم "داعش" في مدينة الميادين، ما أدى لانفجاره وسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، بالإضافة لسقوط 4 قتلى من عائلة واحدة كانوا داخل منزلهم الكائن بالقرب من المصنع.

وشنّت طائرات حربية غارات جوية على الشريط الحدودي "السوري _ العراقي" وعلى مدينة العشارة وسمع دوي الانفجارات في بلدات ريف دير الزور الشرقي، في حين قتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" بعد قيام الطيران الحربي باستهداف سيارة تقلهم في محيط حي الحجين في مدينة القورية.

وفي الرقة  شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت قرية بئر الهشم شمال غرب مدينة الرقة، أدت لوقوع مجزرة راح ضحيتها 13 قتيلًا والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وفي الريف الغربي شن ذات الطيران غارة جوية استهدفت دراجة نارية يستقلها 3 أشخاص مدنيين في قرية الكنو أدت إلى مقتلهم على الفور، واستهدف أيضا قريتي البوعاصي والقادسية بـ 15 غارة، كما أغارت الطائرات أيضًا على مدينة الرقة دون تسجيل أية إصابات، وفي الريف الجنوبي سقط قتيلان وجرحى جراء غارات من طائرات التحالف الدولي على قرية حمرة بلاسم، فيما دارت معارك عنيفة في الريف الغربي بين تنظيم

"داعش" وقوات سورية الديمقراطية على إثر قيام التنظيم بشن هجوم عنيف على قريتي عايد كبير والمشيرفة غرب مدينة الطبقة، سقط خلالها الكثير من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، حيث قالت قوات سورية الديمقراطية إنها تمكنت من قتل 26 من عناصر التنظيم  وتدمير 3 عربات عسكرية محملة بأسلحة رشاشة.

وأعلن تنظيم "داعش" أنه قتل عددًا من عناصر قوات سورية الديمقراطية بعد قيامها بشن هجوم على قرية عجيل جنوب مطار الطبقة العسكري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة في القابون وطائرات التحالف تقتل مدنيين في الرقة و دير الزور اشتباكات عنيفة في القابون وطائرات التحالف تقتل مدنيين في الرقة و دير الزور



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab