دمشق تؤكد قيام الجيش السوري بإسقاط طائرة حربية إسرائيلية
آخر تحديث GMT06:45:38
 العرب اليوم -

دمشق تؤكد قيام الجيش السوري بإسقاط طائرة حربية إسرائيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دمشق تؤكد قيام الجيش السوري بإسقاط طائرة حربية إسرائيلية

القوات المسلحة السورية
دمشق - العرب اليوم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بيانا تؤكد فيه إسقاط الجيش السوري طائرة حربية اسرائيلية فجر الجمعة، وجاء فيه: أقدمت 4 طائرات للعدو الإسرائيلي عند الساعة 2.40 فجر اليوم الجمعة على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار.

يأتي هذا الاعتداء السافر إمعانا من العدو الصهيوني في دعم عصابات "داعش" الإرهابية ومحاولة يائسة لرفع معنوياتها المنهارة، والتشويش على انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية. والقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد عزمها على التصدي لأي محاولة للعدوان الصهيوني على أي جزء من أراضي الجمهورية العربية السورية وسيتم الرد عليها مباشرة بكافة الوسائط الممكنة.
 
اعترفت الولايات المتحدة الأميركية أن طائراتها وجهت ضربة قرب مسجد في محافظة حلب، مشيرة إلى أنها تتحرى أنباء عن مقتل أكثر من 40 مدنيا بالمنطقة. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العقيد "جون توماس" المتحدث باسم مجموعة القوات الأميركية المشاركة في الحرب على الإرهاب في سورية قوله :"لم يكن المسجد هدفا، بل بناية يجرى فيها اجتماع للمقاتلين، وهي تبعد عن المسجد الذي لا يزال قائما حتى الآن، 15 مترا".

وكان نشطاء معارضون  قد أفادوا الخميس 16 مارس/آذار أن طائرات حربية مجهولة قصفت مسجدا و مركزا دعويا تابعا لحركة أحرار الشام الإسلامية في قرية الجينة في منطقة الأتارب غرب مدينة حلب الخاضعة لسيطرة حركة أحرار الشام و هيئة تحرير الشام (جبهه النصرة)، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الحركة و 42 مدنيا وإصابة العشرات، فيما أكدت مصادر محلية أن عدد القتلى تجاوز 90 شخص بينهم قياديون في حركة أحرار الشام .

وكانت وكالات الأنباء تداولت الخميس 16 مارس/آذار أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص معظمهم من المدنيين، وإصابة عشرات آخرين في قصف جوي نفذته طائرات حربية لم يتم تحديد هويتها على مسجد في قرية شمال سورية. ويذكر أن فصائل معارضة مسلحة معظمها متشددة تسيطر على مناطق واسعة من ريف حلب الغربي بما فيها قرية الجينة التي تبعد حوالي 30 كيلومترا من مدينة حلب.

ولفت النشطاء إلى أن عدد القتلى في قصف المسجد مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات المفقودين إضافة إلى الإصابات الخطرة في صفوف الجرحى. وتنفذ طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية ضربات جوية ضد الفصائل المتطرفة في عدة مناطق سورية، كما تنفذ طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية هي الأخرى غارات على مواقع التنظيمات المتطرفة في أكثر من منطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمشق تؤكد قيام الجيش السوري بإسقاط طائرة حربية إسرائيلية دمشق تؤكد قيام الجيش السوري بإسقاط طائرة حربية إسرائيلية



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab