الطيران الحربي يشنّ غارات جوية كثيفة على جوبر والقابون
آخر تحديث GMT16:23:35
 العرب اليوم -

الطيران الحربي يشنّ غارات جوية كثيفة على جوبر والقابون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطيران الحربي يشنّ غارات جوية كثيفة على جوبر والقابون

غارات جوية كثيفة على جوبر
دمشق - العرب اليوم

دارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية السورية، على جبهة بساتين حي برزة، وشارع الحافظ ومحيط شركة الكهرباء، في حي جوبر شرق العاصمة دمشق، على إثر محاولة تقدم جديدة للأخير في المنطقة، واندلعت معارك عنيفة بين الطرفين على جبهة حي القابون من جهة مدينة حرستا، حيث تحاول القوات الحكومية التقدم في الحي.

وشنّ الطيران الحربي غارات جوية عنيفة، ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل، وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة/ على أحياء القابون وتشرين وجوبر وبرزة. وفي ريف دمشق، دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية السورية، على جبهة بلدة الريحان في الغوطة الشرقية، على إثر محاولة تقدم القوات الحكومية في المنطقة، وتمكنت الفصائل المعارضة من صد الهجوم وقتل 6 عناصر وتدمير مدفع عيار "23" ورشاش عيار "14.5"، وقاموا باستهداف معاقل القوات الحكومية على جبهة المحمدية بقذيفة من مدفع "بي 9".

وشنّ الطيران الحربي غارات جوية على نقاط الاشتباكات في بلدة الريحان على أطراف مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وتعرضت أطراف تل فرزات لقصف مدفعي، وسقطت قذائف هاون على ضاحية الأسد، من دون ورود معلومات عن حدوث إصابات بشرية. ودارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة، وعناصر تنظيم "داعش"، على مدخل محور المحسا في البادية السورية لفك الحصار عن القلمون الشرقي.

واندلعت اشتباكات بين الثوار وعناصر تنظيم داعش على المحور الفاصل بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك جنوب دمشق، واستهدف الثوار تجمعًا لعناصر التنظيم بقذيفة من مدفع موجه محلي الصنع. وأما في حلب تمكنت الفصائل المعارضة، من التصدي لمحاولات تقدم القوات الحكومية بمساندة من المليشيات الشيعية على جبهات حلب الغربية من جهة جمعية الزهراء، ودارت على إثر ذلك معارك عنيفة جدا تمكنت  خلالها الفصائل المعارضة من قتل 6 عناصر وتدمير رشاش عيار "14.5" بعد استهدافه بصاروخ فاغوت، وفي الريف الجنوبي دارت اشتباكات عنيفة في محيط قرية البنجيرة، على إثر محاولة تقدم القوات الحكومية في المنطقة.

وقصف الطيران الحربي غارات جوية على بلدات كفرناها والمنصورة في الريف الغربي، وفي الريف الشمالي أغارت الطائرات على مدينة حريتان وبلدتي الليرمون وتل مصيبين ومنطقة الملاح، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرى البويضة ورجم عميرات والمريج، وجب الأعمى لقصف مدفعي عنيف. وأصيبت عائلة مؤلفة من 4 أشخاص بحروق بليغة، إثر اندلاع حريق في مخيم عشوائي للنازحين، قرب منطقة "تلال الشام" في الريف الشمالي. وشنّ الطيران الحربي عشرات الغارات الجوية على ناحية المهدوم، وسط قصف مدفعي وصاروخي، بينما تعرضت مدينة مسكنة وأطرافها لقصف مدفعي وبراجمات الصواريخ.

وتستمر المعارك العنيفة في ريف حماة الشمالي بمساندة قوية من الطائرات الحربية الروسية التي مكنت القوات الحكومية، من التقدم واستعادة السيطرة على بلدة خطاب، ورحبتها العسكرية وقرى سوبين والمجدل والشير وبلحسين وخربة الحجامة، وزور جديد وضهرة بيجو وأبو عبيدة، في حين تمكن الثوار من تدمير عربة "بي أم بي" على محور الشير، بعد استهدافها بصاروخ تاو. وفي إدلب شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة جسرالشغور وقرية الشغر بالريف الغربي، أما في الريفين الجنوبي والشرقي فقد أغار الطيران على مدينة سراقب وبلدات معرشورين وحرش عابدين والسكيك وترملا وبعربو والتمانعة وتلمنس، وسرجة وجبل الأربعين، وأدت الغارات لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وفي حمص تعرضت مدينة تلبيسة وقرية ديرفول، في الريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف من قبل القوات الحكومية. وألقت مروحيات الطيران الحكومي براميل متفجرة على أحياء درعا البلد، من دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت منازل المدنيين لقصف بقذائف الدبابات، وفي ريف درعا تعرضت أطراف بلدة سملين، لقصف بالرشاشات الثقيلة، فيما استهدفت القوات الحكومية بلدة النعيمة بصاروخ "أرض – أرض".

وقال ناشطون إن عدد من القذائف، سقطت على بلدة عمورية في الريف الغربي، مصدرها جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم "داعش". واستشهد "عبد الناصر الرواشدة" قائد إحدى الكتائب التابعة لقوات شباب السنة، بعد استهدافه بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة إبطع. وفي ديرالزور قام عناصر تنظيم داعش باستهداف نقاط القوات الحكومية، في حي العمال في مدينة ديرالزور بقذائف الدبابات والهاون، في حين قام عناصر داعش باستهداف حيي الجورة والقصور بقذائف الهاون.

وتعرضت قرية "مزرعة الصفصافة" في الريف الغربي في الرقة، لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات سورية الديمقراطية، وسط حركة نزوح واسعة تشهدها مناطق الاشتباكات وخاصة في قرية "الصفصافة فوقاني"، ويشهد محيط القرية اشتباكات عنيفة. وفي الحسكة، دارت اشتباكات بين أهالي قرية جزعة وقوات الحماية الشعبية الكردية، على خلفية اقتحام الأخير للقرية بهدف سوق شبانها لـ "التجنيد الإجباري".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يشنّ غارات جوية كثيفة على جوبر والقابون الطيران الحربي يشنّ غارات جوية كثيفة على جوبر والقابون



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab