الجيش السوري يتقدم بثبات على الحدود الأردنية وفي شرق العاصمة وريف الرقة
آخر تحديث GMT23:51:35
 العرب اليوم -

الجيش السوري يتقدم بثبات على الحدود الأردنية وفي شرق العاصمة وريف الرقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش السوري يتقدم بثبات على الحدود الأردنية وفي شرق العاصمة وريف الرقة

الجيش السوري
دمشق _ العرب اليوم

واصل الجيش السوري تقدمه في عمليته على الحدود الأردنية في بادية السويداء، بموازاة تقدم وحداته العاملة في ريف الرقة، وكذلك الوحدات العاملة في حي جوبر ومدينة عين ترما شرق العاصمة، وأكد مصدر ميداني أن وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوى الرديفة نفذت عمليات في عمق البادية تمكنت خلالها من السيطرة على مواقع متقدمة وتلال شمال شرق السويداء وجنوبها الشرقي وقطع محاور تحرك التنظيمات المتطرفة وطرق إمدادها بالمرتزقة والسلاح من الدول المجاورة.

وبين القائد الميداني، أن وحدات الجيش فرضت سيطرتها على المنطقة الممتدة من تل الأسدي وصولًا إلى بئر الصوت بمساحة تقدر حوالي 100 كيلو متر مربع، مؤكدًا القضاء على آخر تجمعات المتطرفين في بئر الصابون وتل جارين وتل رياحي وتل أسدير، مشيرًا إلى أن العملية مستمرة في اتجاه بئر الصوت لحماية النقاط العسكرية المتقدمة في اتجاه الحدود الأردنية.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة والصديقة عززت نقاطها ومواقعها شرقي السخنة بحوالي 2 كم وعلى الاتجاه الشمالي للمدينة بنحو 1 كم على اتجاه قرية الطيبة، واستقدمت تعزيزات عسكرية جديدة للتصدي لأي هجوم مباغت للتنظيم واستكمال العمليات العسكرية شرقًا في اتجاه قريتي الكوم والطيبة الواقعة في أقصى الريف الشرقي للمحافظة خلال الأيام المقبلة.

وذكر مصدر عسكري في ريف حماة الشمال الغربي، إسقاط 5 طائرات مسيرة مفخخة للمجموعات المتطرفين المسلحة في محيط بلدة جورين, وفي شرق العاصمة كان الجيش يتقدم بثبات في عين ترما وجوبر، وهما منطقتان غير مشمولتين باتفاق منطقة تخفيف التصعيد، حيث أكدت مصادر إعلامية سيطرة الجيش على القطاع الأوسط والأبنية المرتفعة في عين ترما، و كتل عدة موازية لطريق زملكا جوبر إضافة إلى عدد من الكتل على محور دوار المناشر وجحا في عمق جوبر، وذلك بعد تمهيد جوي وصاروخي عنيف إذ سمع دوي الانفجارات  في مختلف أرجاء العاصمة.

وسيطرت وحدات الجيش العربي السوري وقوات العشائر في ريف الرقة الشرقي على عدد من القرى والمزارع المحيطة ببلدات السبخة والغانم العلي والبوحمد والخميسية وزور شمر، ووسعت من نطاق سيطرتها في محيط مدينة معدان التي أصبحت محاصرة من جهتي الغرب والجنوب.


 وأوضح أن معدان باتت ساقطة ناريًا نتيجة تحكم وحدات الجيش والقوات الرديفة في مختلف المواقع المحيطة في المدينة ومسألة تحريرها مسألة وقت فقط، وأكد الإعلام الحربي المركزي أن الجيش سيطر على قرى النميسة والجابر، إلى ذلك أكد مصدر إعلامي من قوات سورية الديمقراطية –، استمرار المعارك بينها وتنظيم "داعش" في عدد من أحياء مدينة الرقة، حيث استطاعت قواتها السيطرة على مباني الأمن العسكري والدفاع المدني والجيش الشعبي.


وفي دير الزور، ألقت طائرات الشحن 26 مظلة تحمل مساعدات إنسانية وغذائية فوق الأحياء الشرقية المحاصرة من المدينة، وفق الإعلام الحربي المركزي، في حين ذكرت وكالة إخبارية أن التنظيم استهدف بعدد من قذائف الهاون أحياء سكنية في المدينة التي يحاصرها، ما تسبب بارتقاء شهيد وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يتقدم بثبات على الحدود الأردنية وفي شرق العاصمة وريف الرقة الجيش السوري يتقدم بثبات على الحدود الأردنية وفي شرق العاصمة وريف الرقة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab