المعارضة السورية تُعلن تشكيل وفدها لمفاوضات جنيف من 21 عضوًا
آخر تحديث GMT22:11:17
 العرب اليوم -

المعارضة السورية تُعلن تشكيل وفدها لمفاوضات جنيف من 21 عضوًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المعارضة السورية تُعلن تشكيل وفدها لمفاوضات جنيف من 21 عضوًا

المعارضة السورية
دمشق ـ العرب اليوم

أعلنت المعارضة السورية عن تشكيلها وفدًا من 21 عضوًا بينهم عشرة ممثلين عن الفصائل العسكرية، برئاسة عضو الائتلاف نصر الحريري للمشاركة في مفاوضات جنيف المرتقبة في العشرين من الشهر الحالي، ويضم الوفد المفاوض للمرة الأولى ممثلين عن "منصة موسكو" التي تضم شخصيات مقربة من روسيا على رأسها نائب رئيس الوزراء سابقًا قدري جميل، وكذلك ممثلين عن "منصة القاهرة" التي تضم شخصيات بينها المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية جهاد مقدسي.
 
وبين الفصائل الممثلة "فيلق الرحمن"، ولواء "السلطان مراد" المدعوم من تركيا، إضافة إلى فصائل في شمال وجنوب سورية. في غياب فصائل تتمتع بنفوذ لا سيما "جيش الإسلام" الذي كان أحد قيادييه محمد علوش كبير المفاوضين في المفاوضات الأخيرة. وانتخبت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة في المعارضة وفق بيان نشرته في وقت متأخر السبت، نصر الحريري رئيسًا للوفد المفاوض خلفًا للعميد المنشق اسعد الزعبي، ومحمد صبرا كبيرًا للمفاوضين خلفًا لعلوش.
 
وينحدر الحريري 40 عامًا من محافظة درعا وهو طبيب حاصل على ماجستير في الأمراض الباطنية يتقن اللغة الإنجليزية. أما صبرا فهو محام وحقوقي كان عضوًا في الوفد التقني إلى مفاوضات جنيف العام 2014. ويحتفظ الوفد المفاوض وفق قائمة الائتلاف، بعدد من أعضائه الذين شاركوا العام الماضي في محادثات جنيف بينهم بسمة قضماني وفؤاد عليكو. وانضم إلى عضوية الوفد المفاوض ممثلًا عن "منصة موسكو" علاء عرفات، بالإضافة إلى ممثل "منصة القاهرة" خالد المحاميد الذي كان مشاركًا اساسًا في وفد المعارضة انما بصفة مستقلة.
 
وأوضح رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف المعارض أحمد رمضان أن مشاركة ممثلين عن المنصتين في عداد وفد الهيئة العليا للمفاوضات يعني "ان المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا لن يدعو أحدًا بصفة استشارية من أي طرف اخر، وسيكون الوضع كما كان العام 2014، أي مفاوضات بين وفدي المعارضة والحكومة السوري فقط. ويرافق الوفد المفاوض وفد تقني يضم عشرين مستشارًا قانونيًا وسياسيًا وعسكريًا حسب المصدر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعارضة السورية تُعلن تشكيل وفدها لمفاوضات جنيف من 21 عضوًا المعارضة السورية تُعلن تشكيل وفدها لمفاوضات جنيف من 21 عضوًا



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab