قوات الأمن التونسية  توقف 3 أشخاص بتهمة تمويل  متطرفي الجبل  بالمؤونة في عيد الأضحى
آخر تحديث GMT01:48:45
 العرب اليوم -

قوات الأمن التونسية توقف 3 أشخاص بتهمة تمويل متطرفي الجبل بالمؤونة في عيد الأضحى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات الأمن التونسية  توقف 3 أشخاص بتهمة تمويل  متطرفي الجبل  بالمؤونة في عيد الأضحى

قوات الأمن التونسية
تونس - حياة الغانمي

أوقفت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني في القصرين القبض  صاحب محل لبيع المواد الغذائية هو وشريكيه بتهمة تمويل ارهابيين بالمؤونة.

وكشفت الأبحاث أن معلومات وردت على الفرقة مفادها أن صاحب محل لبيع المواد الغذائية في دوار الغرابلية التابعة لمحافظة القصرين القريبة من جبل سمامة يقوم بدعم المجموعات الارهابية المتحصنة بالجبل المذكور من خلال تزويدهم بالمؤونة من محله المذكور..آخرها ليلة عيد الاضحى حيث وفر لهم مؤونة العيد الخاصة بالشواء وبمواد أخرى .

وقالت مصادر رسمية إن عنصرًا مسلحًا توجه الى محل المواطن المذكور خلال ليلة العيد وتزود بالمواد الغذائية وعاد الى غابات جبل سمامة ..وبايلاء الموضوع الأهمية اللازمة من طرف وحدات الحرس الوطني وبعد استشارة النيابة العمومية تمت مداهة محل سكنى المعني بالامر وشريكيه الاثنين اللذين يعملان معه في المحل من طرف دورية مشتركة متكونة من فرقة تابعة للابحاث والتفتيش وللحرس الوطني في القصرين واخرى تابعة لسرية التصدي للارهاب ..وقد القي عليه القبض هو وشريكيه ..واتضح ان الرجل يدعى م.ع يبلغ من العمر 62 عامًا وشريكه الاول يدعى ز.غ ويبلغ من العمر 56 عامًا ول .غ  يبلغ من العمر 32 عامًا وهم من دوار الغرابلية وأبناء عم ..

وبالتحري معهم وتضييق الخناق عليهم ،تضاربت أقوالهم وقالوا إنهم يتزودون بالمواد الغذائية من أسواق ويبيعونها الى محلات تجارية اخرى .

يذكر أن احدهم له سوابق في التستر على أقاربه المفتش عنهم والمتورطين في قضايا انتماء وسبق له أن أخفى احد الارهابيين الموجود حاليًا في السجن من أجل الانضمام لكتيبة عقبة ابن نافع الارهابية كما انه والد لعنصر ارهابي خطير بالكتيبة نفسها وقد اعترف بما نسب اليه..

وحسب التحريات الاولية مع الموقوفين الثلاثة ،اعترف ثلاثتهم واولهم والد الارهابي الموقوف منذ فترة بان العناصر الارهابية تسلمت منهم مؤونة كبرى ليلة عيد الاضحى مقابل مبالغ مالية  بالدينار والدولار ..حيث اعترف الموقوفون انهم كانوا يتقاضون مبالغ مالية قيمتها تتراوح بين 100 و300 دينار مقابل مواد غذائية ..ويقدر عدد العناصر الارهابية المتحصنة في الجبل قياسًا على كمية المؤونة التي كانوا يطلبونها بين 30 و50 عنصرًا ..كما اعترف الموقوفون ان احد العناصر الارهابية المسلحة المرابطة بجبل سمامة وسلوم كشف لهم عن الظروف الصعبة التي تعيشها العناصر الارهابية هناك من قيادات تونسية وجزائرية خصوصًا  بعد المواجهات الاخيرة ..

و سأل أحد الارهابيين عند تسلمه المؤونة عن صيدلية وعن بعض الأدوية العاجلة ما يفسر وجود حالات خطيرة بين المجموعات الارهابية اثر تعرضها لاصابات اثناء المواجهات الاخيرة مع الأمن...وبمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بالعناصر الموقوفة الثلاثة وتوجيه قضية عدلية موضوعها تمويل مجموعات ارهابية..

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن التونسية  توقف 3 أشخاص بتهمة تمويل  متطرفي الجبل  بالمؤونة في عيد الأضحى قوات الأمن التونسية  توقف 3 أشخاص بتهمة تمويل  متطرفي الجبل  بالمؤونة في عيد الأضحى



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab