بشار الجعفري يكشف عن المحادثات الخاصة بالوضع السوري في جنيف
آخر تحديث GMT21:26:19
 العرب اليوم -

بشار الجعفري يكشف عن المحادثات الخاصة بالوضع السوري في جنيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بشار الجعفري يكشف عن المحادثات الخاصة بالوضع السوري في جنيف

الدكتور بشار الجعفري
دمشق _ العرب اليوم

أوضح رئيس وفد الحكومة السورية إلى "الحوار السوري السوري" في جنيف الدكتور بشار الجعفري، الجمعة، خلال مؤتمر صحافي عقب جلسة مع المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا : "ركزنا في جلسة المحادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة في جنيف، على موضوع مكافحة الإرهاب وأجرينا تقييمًا لمساري أستانا وجنيف بناء على طلب المبعوث الأممي".

وأضاف الجعفري  إن "الجولة الخامسة من الحوار السوري بدأت على وقع تصعيد من قبل إرهابيي جبهة النصرة، والمجموعات المنضوية تحته وهي ليست المرة الأولى التي يتزامن بها تصعيد الإرهابيين مع أي مبادرة سياسية سواء في جنيف أو أستانا، وإن الهجوم الإرهابي شارك فيه جبهة النصرة، وفيلق الرحمن وجيش الإسلام وهذه الفصائل كانت تقاتل الجيش العربي السوري وتتقاتل فيما بينها بما ينسجم مع التعليمات لها من مشغليها".

وجاءت التعليمات من مشغليها للقتال تحت لواء "جبهة النصرة" المصنف إرهابيًا من قبل مجلس الأمن، وأضاف الجعفري أن "الهجوم الذي يشنّ حاليًا على ريف حماة يشارك فيه ما يسمى جيش النصر وفيلق الشام وجيش إدلب وأحرار الشام بقيادة "جبهة النصرة"، وتابع الجعفري "معظم من شارك جبهة النصرة في هجومها الإرهابي في حماة وشرق دمشق كان مشاركًا في اجتماعات أستانا".

وأشار الجعفري إلى أنه أصبح رائجًا في هذه الأيام أن كل التنظيمات الإرهابية المرتبطة بجبهة النصرة، بما فيها جبهة النصرة تغيير اسمها وهذه المسالة لا تخفى على أعين المختصين في دمشق والعواصم المعنية بمكافحة الإرهاب وكذلك مجلس الأمن، وعقد وفد الحكومة  السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري، جلسة محادثات في مقر الأمم المتحدة في جنيف مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في إطار الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري.
وقال دي ميستورا للصحافيين خلال استقباله الوفد لدى وصوله إلى مقر الأمم المتحدة "دائمًا مرحبًا بوفد الجمهورية العربية السورية"، وزار نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية رمزي عز الدين رمزي، وفد الجمهورية العربية السورية في مقر إقامته في جنيف وأجرى معه جلسة غير رسمية تم خلالها تبادل وجهات النظر حول التحضير لبدء الجولة الخامسة من المحادثات السورية السورية.

كما التقى وفد الجمهورية العربية السوري، الأربعاء، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين والمبعوث الصيني الخاص إلى سورية شيه شياو يان في إطار المشاورات والتنسيق المستمر بين سورية وكل من روسيا والصين حيث شدّد الوفد على أن تصعيد الاعتداءات من قبل التنظيمات الإرهابية كـ "داعش" و"النصرة" والمجموعات التابعة لها ضد الأحياء المدنية في دمشق وحماة وغيرهما من المدن يوضح بما لا يدع مجالا للشك أن تلك المجموعات والدول المشغلة لها تسعى إلى مواصلة استخدام الارهاب كسلاح سياسي و تقويض أي فرصة لإيجاد حل ينهي الأزمة ويوقف سفك الدم السوري.

وكانت الجولة الرابعة من الحوار انتهت في الثالث من آذار/مارس الجاري بالاتفاق على جدول أعمال من 4 سلات أبرزها مكافحة الإرهاب حيث قال الجعفري خلال مؤتمر صحافي في ختام الجولة "قد يكون أهم إنجاز قمنا به في هذه الجولة هو الاتفاق على جدول اعمال مؤلف من أربع نقاط رئيسية هي الحكم والدستور والانتخابات إضافة إلى مكافحة الإرهاب التي تم إدراجها بناءً على طلبنا وحظيت بدعم من الأطراف المشاركة باستثناء مجموعة وفد الرياض".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بشار الجعفري يكشف عن المحادثات الخاصة بالوضع السوري في جنيف بشار الجعفري يكشف عن المحادثات الخاصة بالوضع السوري في جنيف



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab