حيدر العبادي يوجه كلمة اذاعية الى أهالي الموصل يدعوهم فيها للتعاون مع الجيش
آخر تحديث GMT11:06:49
 العرب اليوم -

حيدر العبادي يوجه كلمة اذاعية الى أهالي الموصل يدعوهم فيها للتعاون مع الجيش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حيدر العبادي يوجه كلمة اذاعية الى أهالي الموصل يدعوهم فيها للتعاون مع الجيش

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد – نجلاء الطائي

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أهالي الموصل الى التعاون مع قوات الجيش العراقي، وذلك في كلمة وجهها اليهم عبر أثير الإذاعة العراقية في بلدة القيارة التي تبعد 60 كيلومتراً جنوبي الموصل.
وجاء في الرسالة: ايها الأعزاء في الموصل الحدباء، لقد حررنا كل مدن العراق من عصابة داعش، في محافظتي صلاح الدين والانبار. وان الانتصار الكبير سيكتمل قريبا وسنحتفل بينكم هنا في الموصل ، وسنرفع راية العراق وسط المدينة كما رفعناها في القيارة والشرقاط وقبلها فوق بيجي وتكريت والرمادي والفلوجة والكثير من المدن والقرى التي عادت الى حضن العراق وشعبه .

واضاف: "ستعود نينوى الى أهلها من جميع الاطياف والقوميات والاديان والمذاهب ، فقد تعايش العراقيون على ارض الموصل قبل ان تسرق عصابة داعش هذه المدينة وتشوه الحياة و التنوع الديني والفكري والحضاري الذي عرفت به هذه المدينة حين سكنها المسلم والمسيحي والايزيدي والاشوري والشبكي وكل العراقيين ، وقبل ان ترتكب عصابة داعش الارهابية ابشع جرائم القتل والابادة والاختطاف الجماعي للنساء والاطفال الابرياء ، وتشهد اقضية ونواحي وقرى نينوى وسهولها وجبالها ووديانها على بشاعة تلك الجرائم الوحشية التي لم يسلم منها احد" .

وأشار العبادي أنه "اذا كان داعش حطمت اثار ومساجد وكنائس نينوى لتطمس حضارتها، فإن الانسان الذي جئنا لتحريره قادر على ان يبني نينوى من جديد ويعمر ما خربته هذه العصابة المجرمة التي استخفت بالدماء والحرمات، وشوهت الاسلام دين المحبة والسلام والتسامح" .
وتابع يقول: "استعدوا واستبشروا يااهلنا الكرام في الموصل فقد اقترب الوعد وجاء الحق وزهق الباطل، وقد قررنا وعزمنا على تطهير كل ارض العراق من داعش وتحقق هذا القرار والانتصار.. وانتم اليوم اقرب من اي وقت مضى للخلاص من ظلم وجور وبطش داعش .

ان العالم ينظر الى انتصارات القوات العراقية وتضحياتها وبسالتها باحترام وتقدير واعجاب .. وبنفس الهمة والعزيمة والحماس والثقة بالنصر يتقدم شباب العراق اليوم باتجاه تحرير الموصل ويضحون بأرواحهم دفاعا عن الانسان والارض والعرض والمقدسات" .
وتوجه أخيرًا الى أهالي الموصل موصيًا إياهم بالقول :عليكم "تتعاونوا مع قواتكم وابناء جيشكم العراقي البطل بكل صنوفه وتشكيلاته كما تعاون اخوتكم معهم في المدن المحررة .اليوم نتقدم وغدا ننتصر معا ثم نعمل سوية لنعيد الحياة والخدمات والاستقرار الى كل مدينة وقرية .. وسنتعاون لنشر السلام والمحبة والتسامح بين الجميع ولن يكون للمجرمين مكانا بينكم ، فقد آن لنينوى ان تنتصر وآن للعراقيين جميعا ان يحتفلوا بعراق نظيف من داعش ومن كل فكر ظلامي يزرع الشر والخراب في ارض الرافدين الحبيبة" .

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيدر العبادي يوجه كلمة اذاعية الى أهالي الموصل يدعوهم فيها للتعاون مع الجيش حيدر العبادي يوجه كلمة اذاعية الى أهالي الموصل يدعوهم فيها للتعاون مع الجيش



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab