موسكو و دمشق تنفيان قصفهما لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب
آخر تحديث GMT03:50:49
 العرب اليوم -

موسكو و دمشق تنفيان قصفهما لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موسكو و دمشق تنفيان قصفهما لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب

اللواء إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية
دمشق - نور خوام

نفت وزارة الدفاع الروسية توجيه الطيران الحربي الروسي أو السوري أي ضربة لقوافل المساعدات الإنسانية في حلب. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريح له اليوم إن سلاحي الجو الروسي والسوري لم ينفذا أي ضربات جوية على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة جنوب غرب حلب، مبينا أنه لا توجد مؤشرات على إصابة القافلة الإنسانية جنوب غرب حلب بأي قذائف بعد دراسة التسجيلات المصورة.

ولفت كوناشينكوف إلى أن إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" قاموا يوم أمس في حوالي الساعة19:00 بتوقيت موسكو بهجوم شامل وكبير وبدعم من المدفعية وراجمات الصواريخ في اتجاه تواجد القافلة. وقال المسؤول العسكري الروسي.. “درسنا بدقة شريط الفيديو الذي نشره ما يسمى "النشطاء" من مكان الحادث ولم نجد ما يدل على إصابة قافلة الشاحنات بأي ذخائر حربية ولم تظهر أي حفر في المكان ولا أي إصابات في هياكل الشاحنات أو تناثرها لقطع نتيجة موجات انفجارات القنابل الجوية.

وأضاف: كل ما عرض في الفيديو كان النتيجة المباشرة لحريق بدأ بشكل غريب في وقت واحد مع بدء الهجوم الشامل للمسلحين في حلب. وبين كوناشينكوف أن مسار تحرك القافلة كان يمر عبر مناطق تنتشر فيها مجموعات مسلحة ولذلك كان مركز التنسيق الروسي في حميميم يقوم بمرافقتها باستخدام طائرات دون طيار.

وأشار المسؤول العسكري إلى “أنه تم إيصال القافلة بنجاح في الساعة 13:40  بتوقيت موسكو وبعد ذلك أوقف مركز التنسيق الروسي مراقبة القافلة”. وأوضح كوناشينكوف أنه لم ” تتم مواصلة متابعة القافلة من قبل الجانب الروسي وأن جميع المعلومات حول مكان تواجد القافلة كانت متوفرة فقط لدى المسلحين المنتشرين في هذه المناطق”.

ونفى مصدر عسكري سوري في وقت سابق اليوم الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن استهداف الجيش العربي السوري قافلة مساعدات إنسانية في ريف حلب. ونفى مصدر عسكري ما تداولته وسائل إعلامية ادعاءات عن استهداف وحدات الجيش قافلة مساعدات في ريف حلب. وقال المصدر في تصريح لـوكالة الأنباء الرسمية السورية  "سانا" : أنه لا صحة للأنباء التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام عن استهداف الجيش العربي السوري قافلة مساعدات إنسانية في ريف حلب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو و دمشق تنفيان قصفهما لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب موسكو و دمشق تنفيان قصفهما لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab