أحمد عبيد بن دغر يدعو إلى إعادة النظر في تشكيل الوحدات العسكرية
آخر تحديث GMT06:52:25
 العرب اليوم -

أحمد عبيد بن دغر يدعو إلى إعادة النظر في تشكيل الوحدات العسكرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد عبيد بن دغر يدعو إلى إعادة النظر في تشكيل الوحدات العسكرية

رئيس الحكومة اليمنية
خالد عبدالواحد- صنعاء

دعا رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، إلى إعادة النظر وتوحيد كافة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية، التي نشأت على أساس مناطقي، سواء كانت في محافظتي عدن أو حضرموت، مشيراً أنه يجب دمجها لتقوم بواجبها في حماية محافظات عدن وحضرموت وتعز والضالع ولحج وكل مدن اليمن.


وقال رئيس الحكومة خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لثورة 14 أكتوبر/تشرين أول المجيدة والذكرى الخمسين لعيد الاستقلال 30 نوفمبر/تشرين ثان، في قاعة بن خلدون بجامعة عدن جنوب اليمن، ان  الذين لم يدركوا بعد أن الصراعات وأن نفي الآخر قد سبب الكثير من المتاعب. 


وأكد: "نريد أن نحتفل بثورة أكتوبر/تشرين أول، مثلما احتفلنا بسبتمبر/أيلول، نريد أن نحتفل بشيء من الاستقرار والأمان بعيداً عن الفوضى وبعيداً عن الصراع والمناطقية، ويجب أن يحترم بعضنا البعض وأن يقبل كلا منا الآخر كما هو لا كما يريده، هذه المسألة ضرورية، من حق الناس أن يعبروا عن وجهة نظرهم. 


وبين رئيس الوزراء : "أن الحرية هي الانسان والانسان هو الحرية، فإذا سلبت حريته سلبت انسانيته، فالقبول بالآخر هو اللبنة الأولى في شرط بناء الدولة المدنية الحديثة ،مضيفا إذا أردنا أن نحمي محافظة عدن، فيجب علينا أن ننصر محافظة تعز، وإذا أردنا أن نحمي محافظتي حضرموت وشبوة يجب علينا أن نناصر أهلنا في محافظة مارب الذين يقاتلون في الصفوف الأمامية". 
ولفت إلى أن الأمن صناعة وطنية عظمى، ومهمة رئيسية لأي شعب يريد العيش في سلام، ولذلك نقول دائماً قضيتنا الراهنة هي هزيمة العدو، وغداً فليطرح كلاً مشروعه للشعب اليمني وليرى الشعب ما يراه مناسبا.


وحذر بن دغر من مخاطر ظاهرة حمل السلاح، التي يجب أن يرفضها المجتمع، وأن يقف أمامها الجميع، فمدينة عدن رمزًا للمدنية والتعايش والسلام، لا تحتمل مزيداً من القتل والاغتيالات، مشددًا على ضرورة وضع السلاح وامتثال الجميع للقانون. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عبيد بن دغر يدعو إلى إعادة النظر في تشكيل الوحدات العسكرية أحمد عبيد بن دغر يدعو إلى إعادة النظر في تشكيل الوحدات العسكرية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab