فصائل المعارضة السورية تقصف جبلة بصواريخ غراد
آخر تحديث GMT21:03:49
 العرب اليوم -

فصائل المعارضة السورية تقصف جبلة بصواريخ "غراد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فصائل المعارضة السورية تقصف جبلة بصواريخ "غراد"

صواريخ "غراد"
دمشق _ العرب اليوم

تعرضت مدن ريف محافظة اللاذقية، إلى قصف بصواريخ "غراد"، في وقت تواصلت فيه حملة القصف الجوي على ريف إدلب، فيما أعلن لواء منشق عن الجيش السوري تشكيل "الجيش السوري الموّحد". وذكرت مصادر محلية، الأحد، أن شخصين على الأقل أصيبا بجروح في قصف صاروخي نفذته "المجموعات المسلحة" على ريف مدينة القرداحة في محافظة اللاذقية، فيما أكدت مصادر إعلامية، أن القصف استهدف مدينة جبلة التي تبعد عن القرداحة قرابة 18 كيلو متراً.

وقالت المصادر، إن القصف تم بصواريخ من نوع "غراد"، مصدره ريف اللاذقية الشمالي، حيث يتمركز مسلحو المعارضة، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن القصف أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات أيضاً. وفي ريف إدلب جرح تسعة أشخاص  بقصف لطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة خان شيخون، جنوب إدلب، وقال مصدر طبي لمواقع تابعة للمعارضة، إن القصف استهدف أحياء يسكنها نازحون على أطراف المدينة، مرجحا ارتفاع أعداد الجرحى.

وقتل وجرح تسعة عناصر من جبهه النصرة  "هيئة تحرير الشام" في قصف جوي لطائرات حربية روسية على قرية خان السبل جنوب شرق إدلب، وقال ناشطون، إن الطائرات قصفت مقرا لـ"تحرير الشام" في محيط القرية ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر وجرح أربعة آخرين.

وعلى صعيد متصل، قتل وجرح عدد من عناصر قوات الجيش السوري ، باشتباكات مع "الجيش الحر" وكتائب إسلامية، على أطراف حي المنشية في مدينة درعا، أثناء محاولة اقتحامه، وقال ناشطون، إن اشتباكات دارت بين الطرفين، تزامنا مع قصف الجيش بقذائف الهاون والدبابات أحياء درعا البلد من مواقعها في درعا المحطة.

وأعلن اللواء المنشق محمد الحاج علي، عن تشكيل "الجيش السوري الموحد"، وقال الحاج علي في بيان مصور، إن الجيش يضم في صفوفه أكثر من ألف ضابط معظمهم من العاملين على الأرض السورية، ويقاتلون القوات الحكومية وحلفاؤها . وتعهد اللواء المنشق بمواصلة القتال حتى إسقاط النظام، أو إجباره على القبول بعملية الانتقال السياسي، و"طرد القوات المحتلة"، لاسيما الروسية والإيرانية، مؤكداً على أن "الجيش السوري الموحد" لن يرهن قراره لأي جهة كانت ولن يخضع للأجندات الدولية.

والحاج علي، أشار إلى أن مبادرة تشكيل جيش وطني تحت مظلة الحكومة السورية المؤقتة مصيرها الفشل، لأنها تأتي استكمالاً لنفس الأخطاء القديمة التي ارتكبت أثناء تشكيل هيئة الأركان السابقة، مشدداً على أن أي مشروع سيتجاهل الضباط المنشقين سيبقى عاجزاً، وفقاً لقوله.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل المعارضة السورية تقصف جبلة بصواريخ غراد فصائل المعارضة السورية تقصف جبلة بصواريخ غراد



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab