القوات السورية تقترب من حقل حيان النفطي في ريف حمص
آخر تحديث GMT03:50:49
 العرب اليوم -

القوات السورية تقترب من حقل حيان النفطي في ريف حمص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات السورية تقترب من حقل حيان النفطي في ريف حمص

القوات الحكومية السورية
دمشق - العرب اليوم

أعلن مصدر عسكري، الاثنين، أن القوات الحكومية السورية  فرضت سيطرتها على عدد من الجبال في منطقة تدمر في ريف حمص الشرقي، بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي "داعش" فيها، وتمت السيطرة على "جبل مربط عنتر"، وعدد من النقاط المحيطة به، شمال غرب تدمر وعلى "جبل الحيد وجبل الظليل"، شمال حقل حيان للغاز.

ولفت المصدر إلى أن عمليات السيطرة، جاءت بعد القضاء على العشرات من إرهابيي "داعش"، وتدمير أسلحتهم وعتادهم، في حين تقوم وحدات الهندسة بتمشيط المنطقة، وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها عناصر التنظيم. وفي ريف حمص، أحبطت القوات الحكومية السورية هجومًا على إحدى النقاط العسكرية في منطقة ملوك على اتجاه تلبيسة شمال مدينة حمص، شنه عناصر تابعين لجبهه النصرة والفصائل الإسلامية المتحالفة معها. وشنت الطائرات الحربية غارات عدّة على مواقع للنصرة، في الرستن شمال مدينة حمص، ما أسفرعن تدمير مقر قيادة، وسقوط عدد كبير منهم بين قتيل ومصاب.

وفي ريف حماة الشمالي، أكد مصدر عسكري، أنه بإسناد سلاح الجو دمرت القوات الحكومية، عشرات الآليات بينها دبابات ومدرعات لتنظيم داعش في بلدة "عقيربات"، في ريف سلمية، ودمرت آليات عدّة، مدرعة لجبهه النصرة في كل من قرى "طيبة الإمام وحلفايا واللطامنة وشمال مدينة صوران وتل عثمان وجنوب تل هواش ومدينة مورك"، في ريف حماة الشمالي.

وأما في ريف السويداء، سيطرت القوات الحكومية السورية، على عشرات القرى والبلدات شمال شرق السويداء، في مساحة تقدر بحوالي 300 كلم مربع، وكان إرهابيو تنظيم داعش يسيطرون عليها. وبدأ الهجوم، على السلسلة الشمالية الشرقية لتوسيع دائرة الأمان بشأن مطار خلخلة العسكري، بعد ورود معلومات بانسحاب أغلب إرهابيي داعش من المنطقة في اتجاه معارك الرقة، ونجحت القوات الحكومية بفرض سيطرتها على كامل قرى "القصر ، خربة صعد ، بسطرة ، رجم الدلة ، الساقية ، تل اصفر ، الفديان ، اشيهب غربي ، اشيهب شرقي ، تل المصيطبة ، تلول سلمان ، الشقرانية ، السويمرة".

وأعلن مصدر عسكري أن القوات الحكومية نفذت عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات "داعش"، أسفرت عن "القضاء على 9 عناصر في محيط منطقة المقابر، في مدينة دير الزور ومجموعة أخرى مؤلفة من 6 عناصر، حاولت التسلل في اتجاه قطاع التنمية في الجزء الغربي من المدينة، وتم تدمير عربتين مدرعتين للتنظيم في محيط كل من المطار ومنطقة المقابر والفوج 137.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات السورية تقترب من حقل حيان النفطي في ريف حمص القوات السورية تقترب من حقل حيان النفطي في ريف حمص



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab